عادي

موريشيوس تمنع سفينة سياحية من الرسوّ في موانئها بسبب مخاطر صحية

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موريشيوس تمنع سفينة سياحية من الرسوّ في موانئها بسبب مخاطر صحية

بورت لويس- رويترز

أعلنت هيئة موانئ جمهورية موريشيوس، الأحد، منع سفينة تابعة لشركة «نورويجيان كروز لاين هولدينجز» من الرسوّ في موانئ البلاد، بسبب ما قالت إنها مخاطر صحية، وأخذت عيّنات من نحو 15 راكباً كانوا في عزل على متنها.

وقالت الهيئة: «اتُخذ قرار عدم السماح للسفينة السياحية بالوصول إلى الرصيف لتجنب أي مخاطر صحية».

وأضافت: «صحة الركاب وسلامتهم، وكذلك الصحة والسلامة العامة في المجمل، تمثل أهمية قصوى للسلطات»، من دون أن تقدم أي تفاصيل أخرى عن طبيعة المخاطر الصحية.

وقال متحدث باسم شركة «نورويجيان كروز لاين» التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها في بيان: إنه بينما كانت السفينة في طريقها إلى جنوب إفريقيا في 13 فبراير/ شباط، عانى بعض الركاب من أعراض خفيفة لمرض بالمعدة.

وأضاف المتحدث، أنه بمجرد وصول السفينة إلى بورت لويس، تعاون الطاقم الإداري للسفينة مع السلطات في موريشيوس للتأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وأن جميع من كانوا على متنها بخير. وقالت هيئة الموانئ إن نتائج الاختبارات ستظهر خلال 48 ساعة.

ويوجد على متن السفينة 2184 راكباً، و1026 من أفراد الطاقم والعاملين عليها. وقالت هيئة الموانئ إن نحو ألفي راكب كان من المقرر أن ينزلوا في بورت لويس بعد الانتهاء من رحلتهم البحرية على أن يصعد 2279 راكباً جديداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/234nh5jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"