عادي

«ميلس رواد» يعرف بفرص الاستثمار الزراعي

13:12 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الورشة
الشارقة: «الخليج»
عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ضمن النسخة الـ6 من «ميلس رواد» ورشة عمل موجهة لرواد ورائدات الأعمال المواطنين حول (الابتكار الريادي في الزراعة)، وبالتعاون مع مجموعة «غراسيا».
وقالت فاطمة آل علي، مدير مؤسسة «روّاد» بالتكليف، إن الشارقة تشهد تطوراً نوعياً في الأعمال والأنشطة والصناعات الإنتاجية المرتبطة بقطاع التنمية الزراعية، حيث تعمل المشاريع الحيوية الكبرى في الإمارة على تحقيق أهداف الاستدامة والوصول للأمن الغذائي المستدام، وضمان الاكتفاء الذاتي من الموارد الغذائية المحلية.
وأشارت إلى أن الورشة التي قدمها المستشار حامد الحامد،رئيس مجلس إدارة جمعية رُوّاد الزراعية الإماراتية ومؤسسة مجموعة «غراسيا» بمشاركة11 من رواد ورائدات الأعمال ومجموعة من طلبة الجامعات الدارسين في تخصصات مرتبطة بالزراعة والاستدامة والأمن الغذائي.
ولفتت إلى أن الورشة ركزت على استعراض أحدث التقنيات الزراعية الحديثة والمبتكرة، وأبرز الممارسات والأنظمة والخبرات التي تسهم في نمو وتطوير الأنشطة والمشاريع الرامية لتعزيز الأمن الغذائي، فضلًا عن بيان أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع في الشارقة.
وتابعت آل علي: تطرقت الورشة إلى التعريف بالمفاهيم الأساسية للابتكار وعناصره، وقدمت شرحاً وافياً حول أهداف التكنولوجيا الزراعية المتقدمة وأهميتها، وأساليب الإنتاج والزراعة الحديثة، كما اطّلع المشاركون على الابتكارات الزراعية التي نجحت مجموعة «غراسيا» في تنفيذها بهدف زيادة الإنتاج الزراعي وتنويعه.
وتعرف المشاركون إلى الأهداف التي تسعى الاستراتيجية الوطنية لبلوغها بالاستناد إلى ممكنات وتقنيات التكنولوجيا الزراعية، فضلًا عن أهم المبادرات التي تتبناها الدولة وإمارة الشارقة لتشجيع المشاريع الابتكارية، إلى جانب عرض نموذج واقعي حول كيفية تحقيق رؤية المزرعة الشاملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ff7zsbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"