عادي

«رُوّاد» تمول مشروعاً رياضياً بـ 1.2 مليون درهم

13:00 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع

الشارقة: «الخليج»

اعتمدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد»، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، تمويل مشروع رياضي جديد بقيمة 1.2 مليون درهم، وذلك خلال الاجتماع الـ 19 للجنة تمويل المشاريع بالمؤسسة.

وتم خلال الاجتماع عرض المشاريع المتقدّمة للتمويل، ومناقشة بعض الاقتراحات والأفكار لتحفيز مزيد من رواد الأعمال على تأسيس مشاريع ريادية مبتكرة.

ترأس الاجتماع حمد علي عبد الله المحمود، مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» ورئيس لجنة تمويل المشاريع، بحضور أعضاء اللجنة: سعيد غانم السويدي، وفيصل جاسم المدفع، وفهد الخميري، ونورا الزرعوني، إضافة إلى أعضاء اللجنة الفنية حمدة الحمادي إداري أول تمويل، وناصر عبدالله العويس، محلل مالي أول.

وأشاد المحمود بجهود أعضاء اللجنة في تقديم الاقتراحات والتوصيات التي تعزز من توجه المواطنين والمواطنات نحو قطاع ريادة الأعمال من خلال برامج تمويل متنوعة، وما تقوم به المؤسسة من تسهيل إجراءات الحصول على التمويل وفق أسس سليمة تمكن من تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة واستمرارها.

واطلعت اللجنة على عدد من المشاريع المتقدّمة للحصول على التمويل، وناقشت أهم الميّزات التنافسية لكل مشروع وقدرته على الاستمرارية والقيمة المضافة التي سيقدّمها للمجتمع وللاقتصاد الوطني، ووافقت اللجنة على تمويل مشروع رياضي بقيمة 1.2 مليون درهم، نظراً لنوعيته وأهميته وخبرة القائمين عليه، ووجهت بأن يكون التمويل لهذا المشروع من برنامج التمويل غير المباشر من خلال مصرف الشارقة الإسلامي.

وأيدت لجنة تمويل المشاريع اقتراح اللجنة الفنية بشأن تعاقد مؤسسة «رُوّاد» مع شركة تدقيق حسابات وطنية لدعم المشتريات الحكومية، كما تمت مناقشة بعض الاقتراحات لتطوير إجراءات التمويل ومن بينها إضافة بعض المحاور لنموذج دراسة الجدوى حول كيفية تعامل المتقدّمين للتمويل مع التحديات المتوقعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45nw3b32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"