عادي

دواء للربو يقي من الحساسية الغذائية

19:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دواء للربو يقي من الحساسية الغذائية
بيّنت دراسة حديثة أن «اكزولير»، وهو دواء معروف يستخدم لعلاج الربو، أظهر فعالية في الوقاية من الحساسية المرتبطة بأنواع عدة من المأكولات.
وفي 16 فبراير/ شباط الجاري، أجازت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (اف دي ايه) الاستخدام المحدد لهذا الدواء لدى البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة، في وقت تسجل الحساسية الغذائية تزايداً في البلاد.
ولاحظ المرضى المشاركون في الدراسة وجميعهم من الأطفال المصابين بالحساسية، زيادة كبيرة في قدرتهم على تحمّل منتجات غذائية كالفول السوداني والجوز والبيض والحليب والقمح، بعدما تناولوا الدواء، بحسب الدراسة التي نشرت نتائجها الأحد مجلة «نيو إنغلند جورنال أوف ميدسين».
وأكد المعد الرئيسي للدراسة روبرت وود، أن هذه النتائج تبين أن علاجاً مماثلاً «يخفض بشكل كبير احتمال تسجيل تفاعلات تحسسية تجاه عدد كبير من الأطعمة في حال تناولها الشخص بالخطأ».
ويشكل «أوماليزوماب»، وهو الاسم العلمي لـ«اكزولير»، جسماً مضاداً وحيد النسيلة يمنع عمل الأجسام المضادة التي تسبب الحساسية.
ومع أن هذه النتائج مشجعة، لكن لا ينبغي الاعتبار، أن المستفيدين يمكنهم استئناف استهلاك المأكولات المسببة للحساسية، على ما أكدت «اف دي ايه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3pkz9hxw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"