عادي

الكرملين يحذر الغرب: إرسال قوات إلى أوكرانيا «لن يكون في مصلحتكم»

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
الكرملين

موسكو - أ ف ب

قال الناطق باسم الكرملين الثلاثاء، إن إرسال قوات إلى أوكرانيا «لن يكون في مصلحة» الغرب، وذلك رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال إن ذلك الأمر لا يمكن «استبعاده».

وصرّح دميتري بيسكوف لصحفيين: «هذا ليس في مصلحة هذه الدول بتاتاً، يجب أن تدرك ذلك»، معتبراً أن مجرّد إثارة هذا الاحتمال يشكّل عنصراً جديداً مهماً جداً في الصراع.

وفي حديث له في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا، ضم أكثر من عشرين من القادة الأوروبيين، رسم ماكرون صورة قاتمة لروسيا، فقال: «إن مواقفها تتشدد في الداخل وفي ساحة المعركة».

وقال: «نحن مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا»، مضيفاً أن روسيا تبدي: «موقفاً أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيا؛ بل بشكل عام».

وأشار إلى أنه على الرغم من عدم وجود إجماع بشأن إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا، فإنه لا ينبغي استبعاد أي شيء، سنفعل كل ما يلزم لضمان عدم تمكن روسيا من الفوز في هذه الحرب.

ورفض ماكرون الإدلاء بالمزيد حول موقف فرنسا من إرسال قوات، مشيراً إلى الحاجة ل«الغموض الاستراتيجي»، لكنه قال: إن هذا الموضوع طُرح «من ضمن خيارات».

وقال ماكرون: «كثير من الناس الذين يقولون: لا أبداً، اليوم هم الأشخاص أنفسهم الذين قالوا: لا للدبابات ولا للطائرات ولا للصواريخ طويلة المدى، أبداً قبل عامين، عندما بدأت الحرب بين روسيا وأوكرانيا»، مضيفاً: «دعونا نتحلى بالتواضع، لنلاحظ أننا تأخرنا في كثير من الأحيان من 6 إلى 12 شهراً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2ce8pzb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"