عادي
على مساحة 430 ألف قدم مربعة وبطاقة إنتاجية 6 آلاف طن سنوياً

«بيتروزو إينرجي» السنغافورية تشيد مصنعاً في حمرية الشارقة بـ 120 مليون درهم

14:33 مساء
قراءة 3 دقائق
على هامش توقيع الاتفاقية

الشارقة: «الخليج»

كشفت مجموعة «بيتروزو إينرجي» السنغافورية والمتخصصة في مجال النفط والغاز عن اتخاذها المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة مقراً لمصنعها الجديد الذي سيتم تشييده قريباً وتبلغ مساحته أكثر من 430 ألف قدم مربعة.

جاء الإعلان عن خطط تشييد المصنع خلال توقيع مذكرة التفاهم بين سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وراندير بنسال رئيس مجلس إدارة بتروزو إينرجي، بحضور تاريك كمال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتروزو إينرجي»، وبرامود كومار الرئيس التنفيذي للعمليات في بتروزو إينرجي إلى جانب عدد من مديري ومسؤولي الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تشييد مصنع جديد للمجموعة في حمرية الشارقة بقيمة استثمارية تبلغ 120 مليون درهم، وبطاقة إنتاجية شهرية تبلغ 6 آلاف طن متري، أي نحو 72,000 طن متري سنوياً، على أن تبلغ حصة الشركة من إجمالي الإنتاج بالسوق 15%.

وتمتلك «بيتروزو إينرجي» مكاتب عديدة لها خارج سنغافورة في إندونيسيا، والهند، وتايلند، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهونغ كونغ، وميانمار، وبنغلاديش، والفلبين، والولايات المتحدة الأمريكية، وفيتنام. وتنتج مجموعة واسعة من منتجات زيوت الوقود والبتروكيماويات والبيتيومين (الأسفلت) والنافتا والمنتجات العازلة لتسرب المياه.

بيئة محفزة

وأشار سعود سالم المزروعي إلى أن الاستثمار الجديد لمجموعة «بيتروزو إينرجي»، وتوسيع عملياتها الدولية انطلاقاً من إمارة الشارقة يأتي ليتوج جهود إمارة الشارقة في تهيئة بيئة محفزة وداعمة للاستثمارات بفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

أضاف المزروعي: «تتميز حمرية الشارقة بمرافقها المتطورة وبنيتها التحتية الحديثة التي تسهل على الشركات الوصول إلى الأسواق العالمية الرئيسية، وتوفير بيئة أعمال قوية لمنشآت التصنيع والإنتاج على المستوى الصناعي. ونحن حريصون على تطوير خدماتنا لتتلاءم مع احتياجات الشركات المصنعة لدعم نموها في تطوير القطاعات غير النفطية التي تشكل رافعة رئيسية لاستدامة نمو الاقتصاد الوطني، ما يصب في رفع مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة ويعزز مكانة إمارة الشارقة كمركز رئيسي في الإنتاج والتصدير».

طلب متنامٍ

فيما قال تاريك كمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتروزو إينرجي»، إن اختيار حمرية الشارقة مقراً لمصنع المجموعة يأتي ليخدم خطط المجموعة الطويلة الأمد لخدمة عملائها في أسواق الإمارات والشرق الأوسط وشرق إفريقيا وجنوب شرق آسيا، خصوصاً مع ازدياد الطلب على منتجات المجموعة التي تتميز بالكفاءة والجودة.

وأضاف كمال: «تتمتع المنطقة الحرة لحمرية الشارقة بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلنا أقرب إلى عملائنا المنتشرين حول العالم، حيث تتميز المنطقة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وسهولة ممارسة الأعمال فيها، وتوفر بنية تحتية متطورة وحديثة تخدم متطلباتنا لتسهيل وصولنا إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وربطنا بالعملاء في جميع أنحاء العالم».

ويتم استخدام منتجات المجموعة من قبل مقاولي الطرق والمطارات والبناء والتشييد وسكك الحديد، حيث تقوم المجموعة حالياً بتصدير منتجاتها إلى بنجلاديش، وإثيوبيا، وجيبوتي، وتنزانيا، ونيوزيلندا، وفيجي، وموريشيوس، وتشيلي، وغيرها من الأسواق العالمية.

قاعدة للتوسع

وأشار برامود كومار، الرئيس التنفيذي للعمليات في بتروزو إينرجي، إلى أن قرار مجموعة «بيتروزو إينرجي» تشييد مصنع لها في حمرية الشارقة يعكس جاذبية الإمارة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، ويرسخ سمعة حمرية الشارقة كقاعدة للتوسع إلى الأسواق الإقليمية والعالمية مستفيدة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لإمارة الشارقة، والموقع الحيوي لحرة الحمرية وقربها من ميناء الحمرية الذي يوفر خدمات تصدير واستيراد المواد الخام لصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، ما جعلها قاعدة صناعية متميزة للشركات العالمية المعروفة.

وتعتبر المنطقة الحرة بالحمرية واحدة من أكبر المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم أراضي صناعية وتجارية، وتتميز ببنية متطورة ومرافق حديثة تعزز من خطط التوسع الخارجي للمستثمرين فيها خصوصاً في الاستيراد وإعادة التصدير إلى أسواق العالم. وتتميز المنطقة الحرة بحمرية الشارقة بمزايا تنافسية عديدة أبرزها توفر نافذة عمليات واحدة تعزز كفاءة الأداء وتسهل ممارسة الأعمال، وإعفاءات ضريبية متعددة وحرية إعادة رأس المال والأرباح، وملكية كاملة للأعمال، وتواصل سريع مع الأسواق الإقليمية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdex4va3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"