عادي

زيلينسكي: وقوف ترامب مع بوتين أمر لا يمكن تصوره

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين

واشنطن - أ ف ب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه «لا يفهم» كيف يمكن للرئيس السابق دونالد ترامب أن يكون إلى جانب روسيا التي تخوض حرباً ضد بلاده منذ عامين.

وقال زيلينسكي، بحسب مقتطفات من مقابلة مع «سي إن إن»، ستبث الاثنين، «لا أفهم كيف يمكن لدونالد ترامب أن يقف إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. إنه أمر لا يمكن تصوره».

وتابع الرئيس الأوكراني: «لا أعتقد أن دونالد ترامب يعرف بوتين. أعرف أنه التقى به. لكنه لم يقاتله قط». وأضاف: «لا أعتقد أنه يدرك أن بوتين لن يتوقف أبداً». وخاطب زيلينسكي حلفاءه الغربيين، بأن انتصار أوكرانيا على روسيا «يتوقف عليكم».

وفي المقابلة، حذر زيلينسكي من أن «ملايين الأشخاص سيُقتَلون» ما لم تقدم الولايات المتحدة المزيد من المساعدات إلى جيش بلاده في الحرب الحالية.

وكان الرئيس الجمهوري السابق، المرشح الأوفر حظاً للفوز بترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر، حث أنصاره في الكونغرس على عرقلة منح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 60 مليار دولار. كما أكد أنه قادر على إنهاء النزاع في أوكرانيا «خلال 24 ساعة» إذا أعيد انتخابه.

ويواجه الهجوم الأوكراني المضاد في صيف 2023 خطوط دفاع روسية قوية استنفدت موارد الجيش الأوكراني، دون السماح بتحرير المناطق التي تحتلها روسيا.

وتتعرض كييف لانتكاسات كبيرة، إذ انسحب جيشها الذي يواجه وضعاً صعباً للغاية على خط الجبهة، من بلدة أفدييفكا (شرق)، بعد أشهر من القتال العنيف بسبب نقص في العديد والعتاد. وتتواصل الضربات على الأراضي الأوكرانية التي تستهدفها يومياً الصواريخ والمسيرات الروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/39bh9vjx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"