عادي
بن طوق: يعزز ويدعم تنافسية اقتصاد الإمارات إقليمياً وعالمياً

«فيتش» تمنح «الاتحاد لائتمان الصادرات» تصنيفاً ائتمانياً «AA-» للسنة السادسة على التوالي

11:30 صباحا
قراءة 3 دقائق
«فيتش» تمنح «الاتحاد لائتمان الصادرات» تصنيفاً ائتمانياً «AA-» للسنة السادسة على التوالي
«فيتش» تمنح «الاتحاد لائتمان الصادرات» تصنيفاً ائتمانياً «AA-» للسنة السادسة على التوالي
«فيتش» تمنح «الاتحاد لائتمان الصادرات» تصنيفاً ائتمانياً «AA-» للسنة السادسة على التوالي
«فيتش» تمنح «الاتحاد لائتمان الصادرات» تصنيفاً ائتمانياً «AA-» للسنة السادسة على التوالي
دبي: «الخليج»
أعلنت «الاتحاد لائتمان الصادرات» حصولها على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA-(قوي جداً) لست سنوات على التوالي.
وثبّتت وكالة فيتش تصنيف قدرة الاتحاد لائتمان الصادرات على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل للمجموعة عند مستوى AA- (قوي جداً) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
ويسلط هذا التصنيف المرموق منذ عام 2019 حتى الآن، الضوء على تفاني الشركة في دعم التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، وتعزيز القدرة التنافسية الدولية للشركات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.
تنويع اقتصادي
قال عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «يأتي حصول الاتحاد على هذا التصنيف الإيجابي من وكالة فيتش، تأكيداً على جهود دولة الإمارات في تنويع الاقتصاد الوطني ودعم تنافسيته إقليمياً وعالمياً، كما يعكس ثقة المؤسسات الدولية ووكالات التصنيف العالمية ومجتمعات الأعمال في دولة الإمارات باعتبارها وجهة اقتصادية رائدة».
أضاف بن طوق: «سيعزز هذا التصنيف الجدارة الائتمانية لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وقوة موقفها المالي، ودورها في تعزيز سمعة وتنافسية الصادرات الوطنية في الأسواق الخارجية، كما يؤكد هذا النجاح التزامنا الراسخ بزيادة التنويع الاقتصادي في الدولة، ودعم وتشجيع المصدرين على التعامل مع الأسواق الخارجية بثقة وأمان، بما يعزز تحقيق المستهدفات الاقتصادية لرؤية «نحن الإمارات 2031» بتعزيز مكانة الدولة كشريك عالمي، ومركز اقتصادي جاذب ومؤثر، وزيادة الصادرات الوطنية غير النفطية للدولة إلى 800 مليار درهم بحلول العقد المقبل».
وكجزء حيوي من استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز النمو الاقتصادي غير النفطي، لعبت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات دوراً مهماً في تقديم حلول شاملة لتمويل التجارة وائتمان الصادرات، وتتوافق هذه المبادرات مع أجندة «نحن الإمارات 2031» التي تهدف إلى دفع الدولة إلى حقبة جديدة من التنمية الاقتصادية المستدامة، وتسريع وتيرة النمو في الأسواق والتجارة الدولية.
إنجازات
أسهمت المبادرات الاستراتيجية لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات بشكل كبير في تعزيز الصادرات غير النفطية في دولة الإمارات، ما يدل على نمو قوي للمحفظة بإجمالي ائتمانات بقيمة 9.5 مليار درهم حتى نهاية عام 2023، وغطت 1.9% من أصل 366 مليار درهم في عام 2022،
وتتمتع ببنية مالية قوية بما يعكس رأسمالها القوي للغاية واستراتيجياتها الاستثمارية الحكيمة، حيث حافظت الشركة على قاعدة رأسمالية قوية ومحفظة استثمارية عالية السيولة، إلى جانب برنامج إعادة تأمين ديناميكي ومتنوع. ويتم تعزيز الأساس القوي للوكالة من خلال الدعم الكبير من الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات وحكومات خمس من الإمارات السبع، ما يضمن الدعم الثابت لمهمتها.
ويبرز التصنيف الائتماني من وكالة فيتش تمتع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات برأس مال قوي مدفوع يبلغ 250 مليون درهم، بالإضافة إلى 750 مليون درهم، إضافيةً من المساهمين لتحقيق أهداف النمو، وليس عليها أي ديون. وتتميز استثمارات الاتحاد لائتمان الصادرات بالسيولة العالية والتخصيص الحكيم للودائع الثابتة قصيرة الأجل في البنوك الإماراتية ذات الجودة الائتمانية العالية.
وتعتبر وكالة فيتش أن شركاء إعادة التأمين لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات يتمتعون بقوة وتنوع، وهي شركات ذات تصنيف «A» وما فوق، وأن الاكتتاب وإدارة المخاطر الذي تقوم به الشركة هو أمر حكيم ومنضبط، مع اتخاذ قرارات تجارية متحفظة. وتظل الشركة ملتزمة بأجندة دولة الإمارات الطموحة، لتنويع اقتصادها وتعزيز مكانتها على خريطة التجارة العالمية، ومن خلال مجموعة خدماتها المبتكرة؛ تلتزم الشركة بتمكين الشركات الإماراتية من التغلب على تعقيدات التجارة الدولية، وتأمين شروط ائتمانية تنافسية، والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية في جميع أنحاء العالم.
إن هذا الاعتراف من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، يؤكد صحة التوجه الاستراتيجي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات ومرونتها التشغيلية، ما يحدد مساراً إيجابياً للمساهمات المستمرة في الازدهار الاقتصادي لدولة الإمارات والرؤية الأوسع لإنشاء اقتصاد متنوع ومرن ومتكامل عالمياً.
أساس مستقر
قالت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «إن الحصول على تصنيف«AA-» من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني للسنة السادسة على التوالي هو أكثر من مجرد شرف؛ بل يعكس الأساس المستقر للاتحاد لائتمان الصادرات، وأهدافها الاستراتيجية، والدور المهم الذي نلعبه في دعم استراتيجية دولة الإمارات للتقدم الاقتصادي».
أضافت: «منذ عام 2018، حققنا إنجازات رئيسية، بما في ذلك توسيع محفظتنا وتعزيز اتفاقيات إعادة التأمين لدينا، الأمر الذي يعمل على تحسين القدرة التنافسية التصديرية لدولة الإمارات، كما يؤكد هذا التصنيف التزامنا بالتميز بينما نواصل تطوير وتقديم حلول قوية لتأمين التجارة، تمكن الشركات الإماراتية من تحقيق النجاح على نطاق عالمي.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrxjvdmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"