عادي
أطلقت «إليفي» بـ 750 مليون درهم

3.7 مليار درهم استثمارات «ديار» في أبوظبي ودبي 2024

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد القطامي
سعيد القطامي
دبي: ملحم الزبيدي

كشف سعيد محمد القطامي، الرئيس التنفيذي ل«ديار للتطوير»، أن الشركة تخطط لرفع حجم استثماراتها في سوق التطوير العقاري بدولة الإمارات وتحديداً في كل من أبوظبي ودبي إلى مليار دولار (نحو 3.7 مليار درهم) خلال عام 2024.

وأشار القطامي إلى أن «ديار للتطوير» ستكشف في النصف الثاني من هذا العام عن مشروع آخر على مساحة تزيد على مليون قدم مربعة، كما ستواصل البحث عن الفرص الاستراتيجية في سوق أبوظبي.

جاءت هذه التصريحات على هامش إطلاق «ديار للتطوير» مشروعها السكني الجديد، والثاني منذ بداية العام الجاري، «إليفي» (ELEVE) في قلب منطقة «داون تاون جبل علي» بتكلفة استثمارية تصل إلى 750 مليون درهم، ويتكون من 33 طابقاً سيوفر أكثر من 700 وحدة سكنية تتنوع بين استوديو وغرفة وغرفتين و3 غرف، ومن المخطط إنجازه في بداية عام 2027. ويتميّز المشروع بموقعه الاستراتيجي على شارع الشيخ زايد وعلى مقربة من شبكة المواصلات بما فيها خط المترو.

  • طلب قوي على الشراء

وقال القطامي: «يندرج اختيار موقع مشروع «إليفي» في جبل علي ضمن خطتنا الاستراتيجية لدعم التوسع والنمو المستدام للمجمّعات السكنية في مختلف أنحاء المشهد الجغرافي المتنوع في دبي، حيث يتماشى مع الخطة الحضرية لدبي 2040 الهادفة إلى تحقيق تنمية عمرانية مستدامة».

وأوضح الرئيس التنفيذي ل«ديار للتطوير» أن السوق العقاري في دبي يشهد طلباً قوياً على الشراء خاصة المنتجات المتوسطة التي يرجح أن تشهد أسعارها ارتفاعاً نسبياً خلال الأشهر المقبلة، ونتوقع أن يحافظ القطاع على هذا الأداء خلال عام 2024 ويحقق المزيد من الأرقام القياسية على صعيد التصرفات والصفقات. ويركّز المشروع على تقديم تجربة سكنية بمقاييس عالمية، حيث يوفر صالة خاصة للسكان ونادياً، إضافة إلى صالة رياضية حديثة، ومسبح يمتد على مساحة واسعة، وجاكوزي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y3ne5ade

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"