عادي

الأمير هاري يخسر الطعن على رفع الحماية الأمنية عنه داخل بريطانيا

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - (رويترز)

خسر الأمير هاري، الأربعاء، الطعن القانوني الذي قدمه ضد قرار الحكومة البريطانية رفع حماية الشرطة عنه أثناء وجوده في بريطانيا.

وكان هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، أقام دعوى ضد الحكومة في المحكمة العليا في لندن، بعدما قررت وزارة الداخلية في فبراير/ شباط 2020 التوقف عن توفير حراسة أمنية شخصية له أثناء وجوده في بريطانيا.

وكان هاري، إلى جانب كبار أفراد العائلة المالكة الآخرين، يحظى بالحماية الأمنية الكاملة الممولة من الميزانية العامة للدولة، قبل أن يتنحى عن واجباته الملكية،وينتقل إلى كاليفورنيا مع زوجته الأمريكية ميجان، في مارس/ آذار 2020.

وبعد حصوله على إذن بإجراء مراجعة قضائية لهذا القرار، قال محاموه في جلسة استماع في ديسمبر/ كانون الأول، إن سحب الحماية عرّضه لمعاملة غير قانونية، وغير عادلة، وغير مبررة.

وقال متحدث باسم الحكومة «يسعدنا أن المحكمة حكمت لمصلحة موقف الحكومة في هذه القضية، ونحن ندرس بعناية خطواتنا التالية. سيكون من غير المناسب التعليق أكثر» على الأمر، مضيفا أن نظام الحماية الأمني «دقيق ومتناسق».

ويمثل الحكم الهزيمة القانونية الثانية للأمير هاري في ما يتعلق بمسألة أمنه، بعد أن حكمت المحكمة العليا ضده في طعن منفصل على رفض الحكومة السماح له بدفع تكاليف حماية الشرطة بنفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58mjtsek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"