عادي

«طرق دبي»: الأعطال الفنية والتصاريح المهنية أبرز مسببات الحوادث

19:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي - محمد ياسين:

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن أن أبرز مسببات حوادث الشاحنات في الإمارة، تتضمن الأعطال الفنية والمرورية، فضلاً عن التصاريح المهنية لمزاولة مهنة سائق شاحنة.

وذكرت أن مرض الصرع من بين الأمراض التي تعيق سائق الشاحنة من الحصول على التصريح المهني، وذلك لحمايته وحماية مستخدمي الطرق من الحوادث التي قد تودي بحياة كثيرين، نتيجة عدم اللياقة الصحية، موضحة أن اجتياز الفحوص الطبية وإثبات اللياقة إلزامية للحصول على التصريح المهني.

وذكرت الهيئة، أن مؤشر خطورة سائقي الشاحنات الذي دشن العام الماضي، بيّن انخفاض عدد الحوادث المرورية للشاحنات على الطرقات الخارجية، حيث يتم تحليل نتائج المؤشر بشكل دوري ووفق البيانات التي تجمعها فرق الرقابة وأنشطة التراخيص في الهيئة؛ للتعرف إلى مسببات الحوادث والمخالفات المرورية وتكرارها على الطرقات الخارجية.

وأفادت الهيئة بأنها نفذت خلال العام الماضي حملات استهدفت 1500 سائق شاحنة ممن ارتكبوا مخالفات أو حوادث، وذلك بالتعاون مع شركات ومؤسسات النقل اللوجستية، وتوقعت انخفاض الحوادث والمخالفات المرورية للعام الجاري لما يتضمنه المؤشر من خطة لتنظيم عدد أكبر من الحملات التوعوية تتناسب مع زيادة الرحلات اليومية للشاحنات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3jzrph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"