عادي
9 أشواط جوائزها 10.3 مليون درهم

مهرجان «طيران الإمارات سوبر ساترداي» يخطف أضواء ميدان

23:58 مساء
قراءة 3 دقائق
الشحي والعظب والغيث في لقطة تذكارية مع كؤوس السباقات

دبي: أحمد عزت

كشف نادي دبي لسباق الخيل عن تفاصيل ثالثة أمسياته الكبرى بكرنفال سباقات دبي، أمسية «طيران الإمارات سوبر ساترداي» الكبرى التي تنطلق غداً السبت بمضمار ميدان، وذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس بفندق ميدان، بحضور المهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل، وعادل الغيث نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط ووسط آسيا بطيران الإمارات، ومجموعة من المدربين المشاركين في الأمسية.

قال عادل الغيث إن طيران الإمارات سعيدة برعاية أمسية طيران الإمارات سوبر ساترداي آخر الأمسيات الثلاث الكبرى بكرنفال سباقات دبي.

وأضاف: «تتضمن الأمسية 9 أشواط، بمشاركة أفضل الخيول والمدربين والفرسان من جميع أنحاء العالم، ويحمل كل شوط اسم أحد أقسام طيران الإمارات، ويبلغ مجموع جوائزها 10.3 مليون درهم».

وتابع الغيث: تعلمون أن طيران الإمارات، رائدة في رعاية أشهر الأحداث الرياضية حول العالم، وخصوصاً سباقات الخيل والفروسية، ولا تزال في طليعة الداعمين للسباقات في دبي منذ أكثر من عقدين، واقترن اسم طيران الإمارات بالسباق الأكثر شهرة في دولة الإمارات، وأحد أبرز السباقات العالمية الكبرى، كأس دبي العالمي الذي تبلغ جائزته المالية 12 مليون دولار، حيث ترعى اللقب منذ الدورة الأولى للسباق في 1996.

من جانبه، قال المهندس محمد سعيد الشحي: «طيران الإمارات سوبر ساترداي محطة مهمة جداً، ودائماً تشهد مشاركة خيول عالمية، وشارك فيها عدة أبطال لكأس دبي العالمي من قبل، وهذا العام أيضاً نشاهد أن الخيول المشاركة قوية ومتميزة، ولا بد أن أشيد بكرنفال سباقات دبي في نسخته الجديدة بعد إعادة هيكلته، وهذا العام نشاهد سباقات مثل سباق 1000 جينيز الإمارات الذي يمنح المهرات الفرصة للركض على العشب في توقيت مناسب، وكذلك سباق آل مكتوم كلاسيك الذي تشارك فيه أسماء قوية، وأشكر الاتحاد الآسيوي لسباق الخيل الذي دعمنا في إعادة الهيكلة ومن حيث المنشآت والتنظيم فإن نادي دبي لسباق الخيل ومضمار ميدان لا مثيل لهما حول العالم».

حراك كبير

وقال الشحي: «نشهد حراكاً كبيراً في سباقات الخيل بمنطقة الخليج العربي، ولطالما كانت دبي ودولة الإمارات متقدمة منذ سنين طوال، وظلت تجتذب الخيول العالمية للمشاركة في سباقاتها خاصة سباقات نادي دبي لسباق الخيل، وهناك تنسيق كبير بيننا في دول الخليج، وقد شاهدنا قبل أيام في كأس السعودية أن اثنين من الخيول الفائزة قدما من دبي، وهذا يؤكد أن حركة تنقل الخيول بين هذه الدول تشهد تحسناً كبيراً».

وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، إن أمسية طيران الإمارات سوبر ساترداي من أهم فعاليات كرنفال سباقات دبي، مضيفاً: «إعادة هيكلة كرنفال سباقات دبي التي قام بها نادي دبي لسباق الخيل هذا العام هدفت لجعل دبي والإمارات منطقة جذب لأفضل خيول العالم، وكانت تجربة ناجحة من خلال القراءات الأولية والتواصل مع المدربين والمشاركين.

وتابع: اليوم لدينا في الدولة أكثر من 25 مدرباً دولياً نصفهم من بريطانيا فقط، وهذا يقدم رسالة قوية للمدربين في أوروبا أن دولة الإمارات تعد منطقة جذب وتمنح الخيول الدولية فرصة الانطلاق من دبي للمشاركة في السباقات الكبرى بالمنطقة ثم العودة مرة أخرى إلى دبي قبل مغادرتها في نهاية الموسم الشتوي.

وأضاف: «تضم أمسية «طيران الإمارات سوبر ساترداي» التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 10.3 مليون درهم باقة من السباقات الرفيعة التي تستقطب أفضل الخيول والمدربين والفرسان من جميع أنحاء العالم، علاوة على 5 من السباقات التأهيلية التسعة التي رصدت لها مكافآت تشجيعية بقيمة إجمالية تصل إلى 4 ملايين دولار».

وأضاف العظب: «هناك العديد من الفعاليات المصاحبة، مثل مسابقات الأزياء والترشيحات، والسحوبات ومرافق الضيافة المتنوعة، بهدف الاهتمام بالجمهور وتحفيزه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ythnwp8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"