عادي

«الداخلية» تقدم ثلاث نصائح للأطفال أثناء استخدامهم للإنترنت

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
أبوظبي - شيخة النقبي:
كشفت وزارة الداخلية، وبالتزامن مع الحملة الوطنية لحماية الطفل عبر الإنترنت، 3 نصائح للأطفال أثناء استخدامهم للإنترنت، وهي: عدم مشاركة المعلومات الشخصية أو الصور مع الغرباء، لأنها قد تكون سبباً للتصيّد، أو التنمّر، أو الابتزاز، ثانياً عدم الثقة والموافقة على مقابلة أي شخص تم التعرف إليه عبر العالم الرقمي، لأن الناس من الممكن أن يظهروا بغير حقيقتهم، ثالثاً إذا تعرض الطفل لأي إساءة يجب التحدث مع والديه وشرح الأمر، أو التواصل مع مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل.
وأوضحت أن الاستدراج عبر الإنترنت هو عندما يحاول الشخص بناء علاقة وثيقة مع طفل بهدف استغلاله لاحقاً، كما حذرت من التنمّر الإلكتروني، وهو سلوك متكرر لإخافة، أو استفزاز المستهدفين به وتشويه سمعتهم.
وأكدت وزارة الداخلية في فيديو بثته عبر موقعها الإلكتروني، أن الإنترنت أداة تعليمية للأطفال، فهي تنمّي مهاراتهم، الذهنية والعقلية، إذا تم استخدمها بشكل سليم، وعلى الأهل توعيتهم بالاستخدام الإيجابي للإنترنت.
وأطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في مركز حماية الطفل، الحملة الوطنية لحماية الطفل عبر الإنترنت تحت شعار «معاً من أجل إنترنت أكثر أمناً لأطفالنا»، بالتزامن مع اليوم العالمي للإنترنت الآمن.
وتهدف الحملة لرفع مستوى الوعي لدى فئات المجتمع للتصدي للتحديات والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال عبر الإنترنت، إلى جانب توعية الأطفال بتحديات العالم الرقمي، وكيفية استخدام الإنترنت بشكل آمن، والتأثيرات السلبية للتنمر الإلكتروني ومكافحة القرصنة الإلكترونية.
وتتضمن الحملة نشر التوعية عبر الشاشات الإلكترونية بالمطارات ومنافذ الدولة، ومحطات الوقود، وشاشات الصراف الآلي، والمدن الترفيهية والسياحية، إضافة لنشر المطبوعات والإعلانات التثقيفية الخاصة بالحملة، ومنظومة الإبلاغ الذكية لحماية الطفل عبر قنوات البث، المرئية والمسموعة والمقروءة، ومنصات التواصل الاجتماعي.
وتتيح وزارة الداخلية وسائل عدة للإبلاغ عن حوادث الأطفال المختلفة، ومنها الخط الساخن على الرقم (116111)، والإبلاغ الإلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية لحماية الطفل (www.moi-cpc.gov.ae)، والبريد الإلكتروني ([email protected])، وتطبيق «حمايتي»، والاتصال للحالات الطارئة على الرقم (999).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4frycs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"