عادي

بايدن يبحث حادث «دوار النابلسي» في غزة مع زعيمي مصر وقطر

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - رويترز

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش «الحادث المأساوي والمثير للقلق» في دوار النابلسي شمال غزة، الخميس، مع زعيمي مصر وقطر وكذلك سبل إطلاق سراح الرهائن لدى حركة «حماس»، ووقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع.

وقالت السلطات الصحية في غزة، إن أكثر من 100 فلسطيني قُتلوا برصاص القوات الإسرائيلية أثناء انتظارهم تسلم مساعدات غذائية. و​​ناقش بايدن، في اتصالين منفصلين، الحادث الذي وقع في شمال غزة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال البيت الأبيض، إن الزعماء «أحزنهم فقدان أرواح المدنيين، واتفقوا على أن هذا الحادث يؤكد الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق عبر المفاوضات في أسرع وقت ممكن، وتعزيز تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة».

وشدد بايدن والزعيمان أيضاً على أن الإفراج عن من تبقى من الرهائن المحتجزين لدى «حماس» في غزة، منذ هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سيؤدي إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة لستة أسابيع على الأقل.

وناقشوا أيضاً، كيف أن وقف إطلاق النار سيسهم في زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يواجه سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة نقصاً حاداً في الغذاء ومخاطر أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pv4s54t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"