عادي
75 مليار دولار تنفقها الهند على حفلات الزواج سنوياً

تفاصيل حفل الزفاف الأسطوري لنجل «أغنى رجل في آسيا»

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
أنانت أمباني وعروسته راديكا ميرشانت
أنانت أمباني وعروسته راديكا ميرشانت
أنانت أمباني وعروسته راديكا ميرشانت
أنانت أمباني وعروسته راديكا ميرشانت
إعداد: مصطفى الزعبي
انشغلت الصحف في جميع العالم والهند بتفاصيل احتفالات زفاف أنانت أمباني 29 عاماً ابن موكيش أمباني صاحب شركة «ريلاينس إندستريز» للطاقة والبتروكيماويات، من راديكا ميرشانت 28 عاماً، ابنة عائلة أعمال معروفة تدير «Encore Healthcare»، وهي شركة أدوية هندية كبيرة.
وكان مارك زوكربيرج وريهانا وبيل جيتس من بين الضيوف في حفل ما قبل الزفاف الذي استضافه موكيش أمباني، فيما تستعد مسقط رأس العائلة مدينة جامناجار، بدءاً من الجمعة في استقبال المشاهير والمليارديرات من جميع أنحاء العالم، وملوك هوليوود وبوليوود في الحفل الذي يستمر 3 أيام.
وتشمل قائمة الضيوف التي تضم ما يقرب من 1200 شخص منهم: بيل جيتس، مارك زوكربيرج، سندر بيتشاي، إيفانكا ترامب، المليارديران الهنديان غوتام أداني وكومار مانغلام بيرلا، لاعب الكريكيت الأسطوري ساشين تيندولكار، ديبيكا بادوكون، شاروخان، راني موخرجي، سلمان خان، أريجيت سينغ وديلجيت دوسانجه، أميتاب باتشان.
وموكيش أمباني والد العريس، 66 عاماً، أغنى رجل في آسيا وعاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار، وفقاً لمجلة «فوربس»، وشركة ريلاينس إندستريز، التي أسسها والده عام 1966، تكتل ضخم يعمل في قطاعات تتراوح بين التكرير والتجزئة إلى الخدمات المالية والاتصالات.
وأنانت أمباني هو الأصغر بين أبنائه الثلاثة، وجميعهم أعضاء في مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، ويشارك الشاب البالغ من العمر 28 عاماً في أعمال الطاقة التابعة للشركة، وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة Reliance Foundation.
وسوف يرتدي الضيوف ملابس على طراز الغابة لزيارة مركز إنقاذ الحيوانات الذي يديره أنانت أمباني، يُعرف المركز باسم «فانتارا» ويعني «نجمة الغابة»، ويضم المركز الذي تبلغ مساحته 3000 فدان (1200 هكتار) 2000 حيوان، منها الخطيرة والمهددة بالانقراض، وخاصة الأفيال.
وفي حين أن قلة من الناس في الهند يستطيعون تحمل تكاليف حفلات الزفاف الفخمة مثل عائلة أمباني، فإن الأرقام تظهر أن حفلات الزفاف في الهند مستمرة في النمو والتوسع، حيث تنفق الهند 75 مليار دولار على حفلات الزفاف كل عام، مما يجعلها رابع أكبر صناعة في البلاد وفقاً لما نقلته صحيفة «الجارديان» البريطانية.
وأنفق موكيش أمباني وفقاً لتقرير «بلومبرج» في عام 2018، على حفل ابنته إيشا، وقدمت نجمة البوب ​​بيونسيه عرضاً في الاحتفالات التي سبقت زفافها، والتي أقيمت في مدينة أودايبور، وكان وزيرا الخارجية الأمريكيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري، من بين الضيوف في هذا الحدث، مبلغ 100 مليون دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4epp57yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"