عادي

«غولدمان ساكس» يتوقع خفض «المركزي الأوروبي» الفائدة اعتباراً من يونيو

18:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)
توقع بنك «جولدمان ساكس»، الجمعة، أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة اعتباراً من يونيو، بعد أن أظهرت البيانات تضخماً أعلى قليلاً من المتوقع في المنطقة.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة بحثية: «إنه يتوقع الآن خمسة تخفيضات بواقع 25 نقطة أساس هذا العام انخفاضاً من ستة في وقت سابق». وبالنسبة للعام المقبل، يتوقع جولدمان تخفيضين بمقدار 25 نقطة أساس مقارنة بتخفيض سابق.

وأظهرت بيانات من وكالة الإحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي يوم الجمعة، أن التضخم في منطقة اليورو المكونة من 20 دولة انخفض إلى 2.6% في فبراير من 2.8% في الشهر السابق، وهو أقل بقليل من التوقعات البالغة 2.5%.

وانخفضت الأرقام الأساسية الحاسمة التي تستبعد أسعار المواد الغذائية والوقود المتقلبة، إلى 3.1% من 3.3%، لتخالف أيضاً التوقعات البالغة 2.9%، وتستقر بشكل غير مريح فوق هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

وقال اقتصاديون في جولدمان ساكس في مذكرة: «مفاجأتان متتاليتان على وتيرة الصعود الأساسية (التضخم) في إصدارات يناير وفبراير قللت من احتمالات الخفض المبكر».

وفي الوقت نفسه، يراهن المتداولون على فرصة بنسبة 77.6% أن يبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقاً لبيانات «أل اس اي جي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhkpm8j4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"