عادي

‏ عمومية «أبوظبي الإسلامي» تعتمد توزيع 71 فلساً للسهم عن 2023

10:43 صباحا
قراءة دقيقتين
‏ عمومية «أبوظبي الإسلامي» تعتمد توزيع 71 فلساً للسهم عن 2023
‏ عمومية «أبوظبي الإسلامي» تعتمد توزيع 71 فلساً للسهم عن 2023
أبوظبي: «الخليج»
أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي»، اعتماد جمعيته العمومية لتوزيعات الأرباح النقدية بقيمة 2.56 مليار درهم بواقع 71 فلساً للسهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مقارنة بـ 49 فلساً للسهم في عام 2022، ما يمثّل 49% من إجمالي صافي أرباح المصرف لعام 2023.
وكان «مصرف أبوظبي الإسلامي»، قد حقق عائداً على حقوق المساهمين بلغ 27.1 %، ما يشير إلى أدائه القوي عبر قطاعات أعماله الأساسية، مدعوماً بقوة ومرونة الاقتصاد المحلي، إلى جانب التزامه بالمبادرات التحويلية. كما اعتمد المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية، تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية عن عام 2023.
وقال جوعان عويضة سهيل الخييلي، رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي: «حقق مصرف أبوظبي الإسلامي نتائج استثنائية في عام 2023، حيث تجاوز صافي أرباحه 5 مليارات درهم. وقد مكنتنا هذه الزيادة الكبيرة في نسب الأرباح، إلى جانب وضع رأس المال القوي، من اقتراح توزيعات أرباح بقيمة 71 فلساً للسهم الواحد. ونُعرب عن خالص امتناننا لمساهمينا على دعمهم الثابت وثقتهم في رؤيتنا. وقد أسهمت مبادراتنا الاستراتيجية التي شملت تنويع الدخل والتوسع في قطاعات جديدة والحفاظ على جودة الأصول، في تحقيق عائد كبير على حقوق المساهمين بنسبة 27%. وتماشياً مع خطتنا الاستراتيجية، يلتزم «أبوظبي الإسلامي» بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، ونحن اليوم أكثر استعداداً لدمج الاستدامة بشكل كامل في عملياتنا، وذلك بالتزامن مع إعلان الدولة تمديد عام الاستدامة. ونتطلع إلى التعاون مع جميع الأطراف المعنية، لريادة الحلول المبتكرة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والمستدامة من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً».
ومن جهته، قال ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: «مكننا موقفنا المالي القوي في السوق ومبادراتنا الرقمية من اجتذاب أكثر من 206 آلاف عميل جديد. كما قمنا بتوسيع تمويل المتعاملين بمقدار 8 مليارات درهم، التزاماً باستراتيجية تنمية حصتنا السوقية. وبالتطلع إلى العام الجاري، وفي ظل الوضع الاقتصادي العالمي، نحن واثقون من أن مركزنا المالي القوي واستراتيجية الابتكار لدينا، ستمكننا من الاستفادة من الفرص ورصد مجالات النمو الجديدة والحفاظ على زخم الدخل على مستوى المجموعة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5jv3t9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"