عادي
بورشتين حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

«الشارقة للتدريب الإعلامي» يختتم مشاركته في إكسبوجر

18:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شيماء عبد الله
اختتم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، مشاركة ناجحة في فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للتصوير«إكسبوجر 2024» الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس، بمشاركة 400 مصور من أكثر من 50 دولة.
وجاءت المشاركة من خلال ورشتي عمل، تحت عنوان الذكاء الاصطناعي التوليدي، وشكلتا فرصة ثمينة للمشاركين لاستكشاف عالمه وتطبيقاته في مجال التصوير.
قدّم الورشة جاسم يعقوب العوضي، مسلطاً الضوء على مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطوراته الحديثة، متطرقاً إلى تقنيات تحويل النص إلى صورة، الأمر الذي من شأنه مساعدة المشاركين على فهم كيف يمكن استخدام التكنولوجيا في تحسين عمليات التصوير والإبداع الفني.
ونجحت الورشة في تعزيز المفاهيم حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في توليد صور فنية آلياً، وكيف يمكن أن يكون للتكنولوجيا تأثير إيجابي على مجال التصوير. كما قدمت الورشة للمشاركين الفرصة لطرح الأسئلة وتبادل الأفكار.
وعبرت شيماء عبد الله، مدير المركز عن سعادتها بالمشاركة، مبينة أن ذلك يدخل ضمن التزام المركز بتقديم ورش تدريبية متميزة تسهم في تطوير المهنيين، ورفد الطلبة بكل المعارف الضرورية في مجال الإعلام والاتصال.
وأضافت: لقد اخترنا موضوع الذكاء الاصطناعي عنواناً لورشة الدورة الثامنة من إكسبوجر، لإيماننا بأهمية التقنيات الحديثة في مجال الصورة وحاجة المهنيين والطلبة للإلمام بالتقنية الحديثة وتطبيقاتها العملية، التي ستساعدهم دون شك على الابتكار والإبداع. لاحظنا تجاوباً جيداً مع مشاركة واسعة من المهتمين بهذا المجال وهذا يشجعنا على تنظيم المزيد من الورش حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42pb68hc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"