عادي

«سكون للتأمين» تقدم عرضاً لشراء الحصة المتبقية في «إسكانا» مقابل 17.68 مليون درهم

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة سكون للتأمين حصولها على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية لتقديم عرض لباقي مساهمي شركة إسكانا للتأمين لشراء أسهمهم، مشيرة إلى أنها قامت بإرسال نيتها لتقديم العرض إلى المساهمين.
وأوضحت الشركة أنها قدمت عرضاً لشراء ما يصل إلى 6.95% من الأسهم المصدرة والمدفوعة للشركة العربية الإسكندنافية للتأمين إسكانا للتأمين.
ومقدم العرض هو حالياً المساهم الرئيسي في شركة إسكانا حيث يمتلك 93.04% من أسهم رأسمال شركة إسكانا، وعلى هذا الأساس، يلتزم مقدم العرض بتقديم عرض استحواذ إلى مساهمي الأقلية في إسكانا وفقا للمادة (8) من قرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع رقم (18/ ر.م) لسنة 2017 بشأن قواعد الاستحواذ والاندماج على الشركات المساهمة العامة (قواعد الاندماج والاستحواذ).
وبشأن تاريخ تقديم بيان النية المؤكدة، أخطرت شركة سكون للتأمين مجلس إدارة إسكانا للتأمين في 4 مارس 2024 بعد ساعات التداول، بأن لديها نية مؤكدة في تقديم عرض للاستحواذ على ما تبقى من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لشركة اسكانا (6.95%).
وبحسب التفاصيل، يعد بنك المشرق أكبر مساهم لدى مقدم العرض حيث يملك ما نسبته 65.76% من أسهم مقدم العرض.
وحول تفاصيل الأوراق المالية موضوع العرض، أسهم شركة إسكانا التي تمثل 6.95% من رأس المال المصدر والمدفوع لشركة إسكانا ويشار إليها منفردة بسهم شركة إسكانا.
ويبلغ مقابل العرض 1.65 درهم لكل سهم من أسهم شركة إسكانا. وعلى افتراض قبول جميع مساهمي إسكانا للعرض، ستبلغ القيمة الإجمالية للعرض نحو 17.68 مليون درهم.
ووفقاً لبيان الشركة أكد بنك المشرق أن مقدم العرض تتوفر لديه السيولة اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ على النحو المنصوص عليه في هذه الوثيقة.
وتنوي شركة سكون تقديم العرض امتثالًا للالتزامات المقررة بموجب المادة 8 من قواعد الاندماج والاستحواذ نتيجة امتلاك شركة سكون لأسهم تمثل 93.04% من رأسمال شركة إسكانا.
وتخطط شركة سكون لدعم شركة إسكانا لكي تصبح شركة رائدة في مجال التأمين التكافلي في الإمارات. ولا يخضع العرض لأي شروط. فيما حصل مقدم العرض على موافقة البنك المركزي على الاستحواذ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pu29dta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"