عادي
الطقس يفعّل الاحتياطات الوقائية.. وغطاء السيارة الأكثر طلباً

حالة جوية تؤثر في الدولة مساء الخميس

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
غطاء السيارة الأكثر طلباً

أبوظبي: راشد النعيمي، وعماد الدين خليل

قال المركز الوطني للأرصاد، إن هناك حالة جوية ثانية ستؤثر في الدولة، من آخر ليل يوم الخميس، حتى يوم الأحد المقبل، وتبلغ ذروتها يوم السبت، وتشمل أغلب مناطق الدولة، تمتد من غرب الدولة إلى الشرق والشمال .

على صعيد متصل، شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، هطول أمطار مختلفة الشدة، نتيجة الحالة الجوية المشكّلة على الدولة.

وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على شارع الشيخ خليفة باتجاه الحمرا، ومدينة زايد بمنطقة الظفرة، وعلى على الهير وناهل وسويحان في العين، والعجبان في أبوظبي، وغليلة في رأس الخيمة، وخفيفة على مطار آل مكتوم الدولي في دبي، وشارع الإمارات العابر باتجاه دبي، والسيوح في الشارقة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الاثنين، بواقع 7 درجات مئوية في جبل جيس برأس الخيمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس، اليوم الثلاثاء، مغبراً، وغائماً بوجه عام، مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، وانخفاض في درجات الحرارة.

وفي نفس السياق، يمثل غطاء السيارة الأكثر طلباً في العين هذه الأيام، فمع الظاهرة المناخية التاريخية التي عاشتها المدينة خلال الشهر الماضي، والتي أدت على سقوط برد كبير في حجمه وعنيف في ضرره، ومع تأثر آلاف السيارات في المدينة وتحطم زجاجها وسحق بدنها، كان الدرس قاسياً على المتأثرين الذين ما زالوا في صدمة حتى اليوم لم يتمكن الكثير منهم من معالجتها، بسبب زيادة الطلب على ورش التصليح.

وتشهد محال زينة السيارات طلباً متواصلاً على أغطية المركبات التي تسهم في التقليل من ضربات البرد، حيث شهدت إقبالاً من أصحاب المركبات على اقتنائه جاهزاً أو بالتفصيل، إضافةً إلى لجوء أصحاب السيارات الفارهة أو غالية الثمن إلى شراء مظلات حماية لكامل السيارة، جرى تسويقها بشكل مكثف مؤخراً بقيمة لا تقارن بحجم الضرر الذي قد تتعرض له سياراتهم، والذي سجل معدلات مرتفعة لبعض الأنواع التي لا تتوفر لها قطع غيار تجارية، ولا يمكن توفير بديل للأصلية.

أما من لا يملكون خيارات لشراء أغطية، أو يرون أنها لن تنقذ مركباتهم من البرد إن تكرر، فقد اتخذوا تدابير أخرى، تضمنت تغطية السيارات بقطع السجاد والملاحف والكرتون وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zpa8f87

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"