عادي

ماسك محذراً من الهجرة غير الشرعية: ستدمر أمريكا والأسوأ مسألة وقت

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مضى رجل الأعمال الأمريكي على خطى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في التحذير من المهاجرين غير الشرعيين، مؤكداً أن الولايات المتحدة قد تنهار إذا لم يتغير الوضع حولهم.

وقال ماسك على منصة «إكس»، في تعليق على منشور لأحد مستخدمي المنصة، إن الوضع على الحدود «يدمر أمريكا»، وكتب أن «أمريكا ستسقط إذا حاولت التهام العالم».

واتهم ماسك إدارة الرئيس جو بايدن باستيراد الناخبين وخلق تهديد للأمن القومي من المهاجرين غير الشرعيين، الذين لم يتم فحصهم ومراقبتهم، على حد قوله. وأضاف تعليقاً على مقطع مصور لبايدن نشر قبل أيام خلال زيارة للمنطقة الحدودية مع المكسيك: «من المحتمل جداً أن يتسبب المهاجرون غير الشرعيين بشيء أسوأ بكثير من أحداث 11 سبتمبر. إنها مسألة وقت».

وكان ترامب قد قال في وقت سابق، إن دماء العديد من ضحايا الجرائم التي ارتكبها المهاجرون غير الشرعيين تقع على عاتق الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مؤكداً أنه ظهر نوع جديد من الجرائم في الولايات المتحدة، أطلق عليه اسم «جرائم مهاجري بايدن».

الوضع مع الهجرة غير الشرعية موضع جدل بين الولايات الجنوبية والحكومة الفيدرالية لعدة سنوات. وتطور الوضع الأكثر توتراً في ولاية تكساس، التي يرأسها الحاكم الجمهوري غريغ أبوت، الذي يدعو إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحد من الهجرة غير الشرعية ويعارض سياسة الإدارة الأمريكية الحالية في هذا الشأن. ولمكافحة تدفق المهاجرين غير الشرعيين، بدأ أبوت بنقلهم بالحافلات إلى المدن الأمريكية الكبرى، بما في ذلك واشنطن ونيويورك وشيكاغو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2232mw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"