عادي
للمرة الأولى في تاريخها

ديار للتطوير تدخل نادي التوزيعات.. 4% نقداً عن 2023

09:36 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس إدارة ديار للتطوير يوصي بتوزيع 4% نقداً عن 2023
دبي: ملحم الزبيدي

أوصى مجلس إدارة شركة «ديار للتطوير» بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 4% نقداً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وهذه المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتوزيع أرباح منذ إدراجها، ويشكل القرار التاريخي فصلاً مهماً لشركة ديار ، حيث يؤكد التزامها بتوفير قيمة طويلة الأمد للمساهمين

وعقد مجلس إدارة «ديار للتطوير»، الثلاثاء، اجتماعاً حيث ناقش مستجدات مشاريع الشركة، وبعض الأمور الاعتيادية، إلى جانب مناقشة جدول أعمال الجمعية العمومية المقبلة والأمور ذات الصلة، كما تم الاطلاع والموافقة على البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وقال عبدالله الهاملي، رئيس مجلس إدارة شركة ديار للتطوير: يسعدنا الإعلان عن قرارنا بتوزيع الأرباح على السادة المساهمين في ديار، حيث أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 4% من رأس المال أو 175 مليون درهم ، أي ما يعادل 4 فلس للسهم الواحد على المساهمين، وعرض التوصية على الجمعية العامة للموافقة على القرار.

وأضاف: يمثل هذا القرار إنجازاً مهماً في مسيرتنا ويعكس مسار نمونا الملحوظ خلال السنوات الأخيرة. لقد شهدت ديار تحولاً ملحوظاً، بعد مرحلة التعافي عام 2022 و بداية مرحلة متميّزة عام 2023. وتتمتع ديار اليوم بمكانة تؤهلها لبدء فصل جديد من النمو، بالاعتماد على نموذج عمل قوي والمبادرات الاستراتيجية القائمة. وأثق بأن هذا القرار المهم يمهّد الطريق لاستمرار نجاحنا في المستقبل. وأود أن أعبّر عن خالص امتناني للمساهمين في ديار على ثقتهم ودعمهم، وأُهنئ جميع أصحاب المصلحة وفريق ديار على تفانيهم وقدرتهم على التأقلم ، مما يجسّد  الرؤية الاستراتيجية التي تسير بها الشركة.

ومن المقترح أن يتم عقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة يوم 05 أبريل الشهر القادم. 

والجدير بالذكر أن «ديار للتطوير» حققت أرباحاً صافية بقيمة 440.7 مليون درهم بنمو 206% في 2023، مقارنة بنحو 144.2 مليون درهم في 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kpzupwz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"