عادي

محمد بن حمد يؤكد إشراك العقول المبدعة في مسيرة التنمية

02:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن حمد في حديث مع سالم القاسمي

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة دور المؤسسات الثقافية في دعم قطاع الثقافة والفنون، عبر المشاريع النوعيّة التي تسهم في تعزيز تنافسيته وتطويره وإشراك العقول المبدعة في مسيرة التنمية الشاملة بالدولة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة، على هامش حفل توزيع جوائز النسخة الخامسة من مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو، التي نظمتها أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

وأشار سموه، إلى متابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للعمل الثقافي في الإمارة، إيماناً بدوره المحوري في بناء نهضة المجتمع، وترسيخ القيم الإنسانية والاجتماعية التي ترتقي به، وتسهم في تعزيز ركائز تنميته وتطوره.

وجرى خلال اللقاء الحديث حول مجالات العمل الثقافي ومشاريعه وبرامجه المختلفة، التي تم تصميمها وتنفيذها بهدف دعم توجّهات الدولة ومؤشراتها التنافسية وتحقيق رؤيتها الريادية في هذا القطاع المهم. كما نوّه سموه، إلى أهمية الأنشطة الفنية والبرامج الثقافية التي تعمل على تطوير القطاع الثقافي في الدولة، وتسهم بفاعلية في تعزيز مكانتها العالمية في مجال صناعة الإبداع والاحتفاء به.

وجرت مناقشة عدد من السياسات والمشاريع والبرامج الاستراتيجية.

وأشاد سموّ ولي عهد الفجيرة، بجهود الوزارة في تطوير الثقافة وتطوير الفنون والاحتفاء بالمبدعين والموهوبين في كافة المجالات الإبداعية، مؤكّداً أهمية التعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات والمراكز ذات العلاقة لتحقيق أفضل المستويات والمُخرجات.

حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ومبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pua9yyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"