عادي

«نيكاي» يخفق في الإغلاق على ارتفاع قياسي تحت ضغط التكنولوجيا

11:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«نيكاي» يخفق في الإغلاق على ارتفاع قياسي تحت ضغط التكنولوجيا
«نيكاي» يخفق في الإغلاق على ارتفاع قياسي تحت ضغط التكنولوجيا
أخفق المؤشر نيكاي الياباني بفارق ضئيل في الإغلاق عند مستوى قياسي مرتفع للجلسة الثانية، الأربعاء، إذ ضغطت أسهم التكنولوجيا على المؤشر بعد تراجع نظيراتها الأمريكية الليلة الماضية.
كان قطاع التكنولوجيا الأسوأ أداء على المؤشر نيكاي وفي السوق الأوسع، كما كان قطاعا الآلات الدقيقة والأجهزة الكهربائية من القطاعات الثلاثة الأدنى أداء بين 33 مؤشراً فرعياً للقطاعات في بورصة طوكيو.
وأنهى نيكاي، الأربعاء، منخفضاً 0.02% عند 40090.78، بعدما تجاوز عدة مرات أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق المسجل، الاثنين، عند 40109.23. ولكن المؤشر لم يقترب مطلقاً من تحدي الذروة القياسية المسجلة خلال جلسة الاثنين أيضاً عند 40314.64. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.39%.
ولا يزال المؤشر نيكاي مرتفعاً بنحو 20% منذ بداية عام 2024، مدعوماً بشكل رئيسي بأسهم التكنولوجيا وسط إقبال عالمي على الذكاء الاصطناعي. كما أدى ضعف الين، الذي انخفض نحو 6% هذا العام، إلى جعل الأسهم اليابانية أكثر جاذبية للصناديق الأجنبية التي قادت الارتفاع بشكل رئيسي.
وانخفض سهم ليزرتيك لمعدات اختبار الرقائق 3.74% ليصبح أكبر الخاسرين بالنسبة المئوية على المؤشر نيكاي. وهبط سهم رينيساس لصنع الرقائق 3.09%. ومن بين الأسهم الأخرى البارزة الخاسرة سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة وتركز على الذكاء الاصطناعي، إذ انخفض سهم المجموعة 1.49%.
وتسبب سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو في أكبر تراجع للمؤشر من حيث النقاط، إذ هبط السهم 0.93%.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29329hft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"