عادي

غوارديولا يثني على صبر إدارة مانشستر سيتي عليه

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا يشرك غوميز مكان رودري
جوارديولا يشرك غوميز مكان رودري
متابعة: ضمياء فالح
أثنى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل السداسية التاريخية على عمق فريقه، وذلك بعدما أجرى 7 تبديلات في مباراة الفوز على كوبنهاغن في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب فيل فودن وبيرناردو سيلفا وكيفن دي بروين.
وقال غوارديولا عن الميزة الأكثر رعباً لخصوم سيتي:«كنت بحاجة إلى سيقان طازجة، لأنني أدرك حجم الإرهاق الذي نال لاعبي الفريق الآخرين. أعرف كيف ركض فيل فودن أمام مانشستر يونايتد، وتحدثت معهم جميعاً وقالوا لي إنهم متعبون. البريميرليغ هو البطولة المحلية الوحيدة التي تلعب فيها الأحد ثم تلعب في أوروبا يوم الأربعاء. هل أتحدث للقائمين على اللعبة ؟ إنها مسألة تخص شبكات البث، يدفعون كثيراً لذا اخرسوا».
وتابع غوارديولا حديثه وقال:«كنّا محظوظين لأننا سجلنا هدفين مبكرين، لأن هذه المسابقة خطرة جداً. فريقنا يضم 20 لاعباً وليس 12 وطبعاً هناك لاعبون يشاركون أكثر من سواهم،لكن الجميع ساهم اليوم لحاجتي إلى وجوه جديدة».
وأكد غوارديولا عدم استعداده للإجابة عن سؤال حول مواجهة ليفربول الأحد، وتأجيل الأسئلة لمؤتمر يوم الجمعة وقال:«كان لدي شعور عندما وصلت هنا بعد تجربتي في بايرن وبرشلونة الفائزين دائماً، بأن الناس هنا لم تظن أننا سننجح. المدربون عادة لا يحصلون على الوقت لكن القائمين على النادي سمحوا لنا بالهزيمة أمام موناكو وليفربول وتوتنهام وأعطونا الفرصة كي ننجح. من السهل أن تنجح مع فرق لديها تاريخ، لا يمكنك أن تحدث تغييراً مع شخص واحد قادم من إقليم كتالونيا يطقطق أصابعه لكنهم منحوني وقتاً. وصلنا ربع نهائي أوروبا 7 مرات وهذا يعني المداومة، يمكننا منافسة أي خصم الآن».
وشارك في المباراة أوسكار بوب وريكو لويس وسيرجيو غوميز بديل رودري بين الشوطين، فيما تعرض البرتغالي الدولي ماثيوز نونيس لكسر في إصبع يده بعد تزحلقه أرضاً ليشرك غوارديولا مكانه ميكاه هامليتون.
من جهته، توقع مدرب بطرسبورة يونايتد، دارين ابن الأسطورة سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق مستقبلاً رائعاً للمعار من سيتي جادل كاتونغو بعد مساهمة المدافع في 3 أهداف بمباراة فوز بطرسبورة يونايتد على نورثامبتون تاون 5-1.
وقال دارين فيرجسون:«نعم، إنه يتطور بلا شك. هو ليس ظهيراً في الواقع، بل مدافع وسط ونحن أشركناه في الوسط ويفهم موقعه بشكل أفضل. أعتقد أنه مذهل ويمرر بشكل رائع رغم أنه بسن الـ18، سيكون نجماً أنا أقول لكم». ومثل كاتونغو منتخب إنجلترا دون الـ20 سنة لكنه أيضاً مرشح لتمثيل زامبيا.
في المقابل، اعترف نجم ليفربول ترنت ألكسندر أرنولد، بقوة سيتي وقال:«سنواجه ماكينة انتصارات بنيت لتفوز، هذه أبسط طريقة لوصف مانشستر سيتي وطريقة تنظيمه. منذ مطلع العام وكتيبة سيتي شغلت ماكينة الفوز، لكننا أظهرنا في الماضي قدرتنا على التفوق عليه. ستكون مباراة مشحونة، لأن سيتي يعلم أننا متصدرين». واستفز أرنولد، الذي لن يشارك في قمة الأحد بداعي الإصابة، مشجعي سيتي وقال:«صحيح أن ألقاب سيتي أكثر من ليفربول في السنوات الأخيرة لكن ألقابنا أهم بالنسبة لمشجعينا، بسبب الفارق الاقتصادي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y693c6ry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"