عادي

فيرستابن يدافع عن والده ويترك باب الرحيل عن فريق ريد بول مفتوحاً

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
فيرستابن يدافع عن والده
يوس والد فيرستابن

متابعة: ضمياء فالح

انبرى الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول للفورمولا1 وحامل اللقب منذ 3 مواسم للدفاع عن والده يوس سائق الفورمولا1 السابق، وقال في مؤتمر صحفي على هامش جائزة جدة للفورمولا1 في السعودية:«والدي ليس كذاباً»،وذلك رداً على تصريح والده بأن الوضع ينفجر في الفريق إن بقي رئيسه كريستيان هورنر في منصبه رغم فضيحة تحرشه بموظفة.

وأضاف فيرستابن الذي فاز بسباق البحرين في افتتاح الموسم:«لم أسأل والدي لكن والدي وأنا أعرف من وقت سباقات الكارتنج بأنه صريح وليس كذاباً وهذا شيء مؤكد، هذا كل ما لدي لأقوله بهذا الموضوع. أنا ووالدي مقربان جداً ونتواصل يومياً وبعيداً عن هذا أنا مجرد سائق يركز على الحلبة والمشاكل تحل داخلياً».

وتابع فيرستابن:«أنا لا أرى نفسي في عالم الفورمولا1 لولا والدي ومديري رايمون فيرميلو»،ورداً على شائعات لمحت لوجود انتقام بين يوس وهورنر أجاب السائق:«الشخص الوحيد الذي يعرف هذا هو والدي نفسه، الناس تتكهن وتطلق شائعات ويعتقدون أنهم يعرفون سبب تصريحاته لكنه في الواقع هو وحده يعرف. ما يدور في مواقع التواصل لا حيلة لي به ولست غاضباً من الشائعات، لأنني أعرف من هو والدي وكيف هي شخصيته».

ولم يتحدث فيرستابن بنفس اللهجة لدعم رئيس الفريق لكنه قال:«كل شخص عموماً سواء تجادلت معه أم لا، يمكن حل المشكلة معه، كل شخص يملك رجولة واحتراماً يفعل هذا. أنا لم أتفق دائماً مع كل ما حصل ولم أتطرق للموضوع مؤخراً، لكن من الجيد أن تحدث نقاشات في الفورمولا 1 أو في أي مكان عموماً. قد تتفق معي أو لا تتفق لكن هذا هو ما يحصل في العلاقات بين الناس».

وعند سؤال فيرستابن إن كان سيبقى في الفريق إن بقي هورنر أجاب:«حسناً، رأيت الكثير من القصص وكان بعضها غريباً بعض الشيء، لكن بالنسبة لي وبغض النظر عمن هو متورط في الفريق أو خارجه أرغب بالعمل في بيئة هادئة، حيث يكون الجميع سعيداً بالعمل. لا أحد توقع قرار هامليتون بالانتقال لفيراري، لا تعرف أبداً ما تخبئه الحياة أو المستقبل أو الظروف المحيطة التي تؤثر في قرارك لذلك لا يمكن أن تقول مستحيل 100 في المئة لأي شيء. هكذا سيكون الوضع وهكذا هي نظرتي للحياة. أنا مسترخ وسعيد جداً في الفريق وبأدائي ولا يوجد سبب للرحيل عنه».

في المقابل علق هاميلتون سائق مرسيديس، الذي اختبر إشراف والده أنتوني على مسيرته، وكان مدير أعماله قبل شجارهما وانفصالهما ثم عودة علاقتهما بعد سنوات قائلاً:«يوس ( والد فيرستابن ) ليس جزءاً من الفريق، إنه والد لذلك ما يقوله لا يساعد الفريق قطعاً. هذه فترة حرجة وتعتمد أيضاً على طبيعة علاقتك بوالدك.أنا لا أعرف طبيعة علاقة ماكس بوالده فقط نسمع من هنا وهناك، لكنه رجل ناضج وبطل ويمكنه أن يتخذ قراراته بنفسه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fs38hn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"