عادي

كيم يرد على «درع الحرية».. ويطالب بتكثيف التدريبات الحربية

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
كيم يرد على «درع الحرية».. ويطالب بتكثيف التدريبات الحربية
كيم يرد على «درع الحرية».. ويطالب بتكثيف التدريبات الحربية
سيؤول - أ ف ب
نشرت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية الخميس، صوراً للزعيم كيم جونغ أون وهو يتفقد قاعدة تدريب عسكرية رئيسية حاملاً بندقية، حيث حض جيشه على تكثيف تدريباته.
وأظهرت صور لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية كيم مرتدياً سترة جلدية سوداء وحاملاً بندقية، بينما يتحدث إلى جنود ويشرف على تدريبات إطلاق نار، ويتفحص أسلحة.
وذكرت الوكالة، أن كيم طلب من جيشه خلال زيارته القاعدة الواقعة في المنطقة الغربية للبلاد، أن يكثف بشكل مطرد التدريبات الحربية الفعلية التي تهدف إلى تحسين قدراته القتالية بسرعة، من أجل الاستعداد الكامل للحرب.
وتأتي زيارة كيم التفقدية في الوقت الذي تجري فيه سيؤول وواشنطن مناوراتهما العسكرية السنوية التي تحمل اسم «درع الحرية»، وتشمل تدريبات ميدانية وأخرى على اعتراض الصواريخ، إضافة إلى بعض المناورات بالذخيرة الحية.
ووصفت بيونغ يانغ التدريبات بأنها «متهورة»، وحذرت حلفاءها بأنهم سيدفعون «ثمناً باهظاً».
وذكرت وكالة الأنباء المركزية، أن الجنود تعهدوا لكيم بـ«ولائهم القوي في النضال المقدس من أجل أمن البلاد».
وتعتبر كوريا الشمالية، أن هذه المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمكانة تدريب على غزو أراضيها، وأجرت تجارب عسكرية صاروخية في الماضي رداً عليها.
وقالت سيؤول الثلاثاء، إن جيشها مستعد تماماً لأي استفزازات محتملة من كوريا الشمالية.
وكرر الزعيم كيم جونغ أون الشهر الماضي، أن بيونغ يانغ لن تتردد في إنهاء كوريا الجنوبية إذا تعرضت بلاده لهجوم، واصفاً سيؤول بأنها «العدو الأول والأخطر لكوريا الشمالية والعدو اللدود الثابت».
وفي يناير/كانون الثاني، أطلقت كوريا الشمالية وابلاً من القذائف المدفعية بالقرب من جزيرتين كوريتين جنوبيتين حدوديتين، ما دفع سيؤول إلى إجراء تدريبات بالذخيرة الحية، وإصدار أوامر بإجلاء سكان المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m7br8v6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"