عادي

أسعار النفط ترتفع بدعم من نمو طلب كبار المستهلكين

10:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أسعار النفط ترتفع بدعم من نمو طلب كبار المستهلكين
أسعار النفط ترتفع بدعم من نمو طلب كبار المستهلكين
ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بدعم من نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكَين للنفط في العالم، تزامناً مع إعطاء مجلس الاحتياطي الاتحادي إشارة إيجابية بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.45 في المئة، أو 37 سنتاً إلى 83.32 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.61 في المئة، أو 48 سنتاً إلى 79.44 دولار.
وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما هبطت مخزونات نواتج التقطير 4.1 مليون برميل. وانخفض كلاهما بأكثر من المتوقع، بما يعكس قوة الطلب.
وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام 5.1 في المئة في أول شهرين من عام 2024 مقارنة بالعام السابق، وزاد استهلاك الوقود في الهند 5.7 في المئة على أساس سنوي في فبراير/ شباط وسط نشاط قوي للمصانع، في ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم.
وتلقت أسعار النفط دعماً إضافياً من تصريح رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول، الخميس، بأن البنك «ليس بعيداً» عن بناء ثقة كافية بأن التضخم يتراجع، تمهيداً للبدء بخفض أسعار الفائدة.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v4zse8dj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"