عادي

الذهب يتأهب لأفضل أداء أسبوعي في 5 أشهر

10:12 صباحا
قراءة دقيقتين
تتأهب أسعار الذهب، الجمعة، لتحقيق أكبر قفزة أسبوعية لها في خمسة أشهر وتحوم قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعدما عززت تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول الرهانات على خفض أسعار الفائدة منتصف العام.
ولم يطرأ تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية، وسجلت 2157.16 دولار للأوقية (الأونصة)، لتظل قريبة من المستوى القياسي الذي سجلته في الجلسة السابقة عند 2164.09 دولار.
كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2164.40 دولار.
وارتفعت الأسعار في المعاملات الفورية بأكثر من 3.5 في المئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن، وتتجه إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية بالنسبة المئوية منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول. كما سيكون هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي الذي ترتفع في الأسعار.
وقال باول إن البنك المركزي «ليس بعيداً» عن اكتساب ثقة كافية بأن التضخم يتراجع، بما يمهد للبدء في خفض أسعار الفائدة. وقال إن هذا من المرجح أن يحدث في الأشهر المقبلة.
ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.
ويتجه الدولار لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام، ما يجعل الذهب أقل كلفة للمشترين بالعملات الأخرى.
وينصب تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.
وفي ما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 916.30 دولار للأوقية، وهبطت الفضة 0.1 في المئة إلى 24.29 دولار، فيما ارتفع البلاديوم 0.5 إلى 1039.17 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xnf2wkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"