عادي

المرأة تشكل 80% من فريق الإمارات في بينالي البندقية

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تشكل المرأة 80% من فريق الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية الذي سيفتتح أبوابه ابتداءً من 20 أبريل المقبل في المقر الدائم للجناح الوطني لدولة الإمارات الكائن في منطقة الأرسنال - سالي دي آرمي في البندقية.

وقالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية بمناسبة يوم المرأة العالمي«يجسد فريق العمل النسائي العنوان الرئيس للاحتفال بالمرأة هذا العام (الاستثمار في المرأة: تسريع التقدم)، ويعمل فريقنا بجدّ لإظهار القصص غير المروية حول الفنون والعمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مشاركته في معارض الفنون والعمارة الدولية التي ينظمها بينالي البندقية، مقدماً منصّة رفيعة المستوى لاستعراض مفاهيم تنظيم المعارض التي تستضيف الحوارات الدولية البارزة من منظور محلي متميّز».

وخلال كل دورة من المعرض، يعين الجناح الوطني قيمين فنيين ويكلف نخبة من الفنانين والمعماريين المساهمين، حيث يتعاون معهم لوضع التصوّرات وتنفيذ الأبحاث والدراسات اللازمة بهدف تطوير معارض وكتب مرفقة لها، انطلاقاً من المساعي المبذولة نحو تعزيز وترسيخ الوعي العالمي حول المشهد الثقافي الإماراتي.

ويشارك القيم الفني طارق أبو الفتوح، في الدورة المقبلة ليجسد إلهام الفنان الإماراتي عبدالله السعدي، من الطبيعة الفريدة في دولة الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dswzfwz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"