عادي
تحتفي بإنجازات الرياضة في يومها الوطني

«الهيئة» تطلق شعار بطولة الألعاب المدرسية الأولى

01:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
راشد بن حميد وبالهول وسارة الأميري في حديث مع رياضيين

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن تخصيص اليوم الرياضي الوطني والذي يقام سنوياً استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليكون يوماً للاحتفاء بإنجازات قطاع الرياضة بدولة الإمارات على مدار العام، وذلك خلال فعالية نظمتها الهيئة بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية وبالتعاون مع اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي.

وشهدت الفعالية الإعلان عن تفاصيل النسخة الرسمية الأولى لبطولة الألعاب المدرسية، أحد المشروعات المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 والتي ستُقام منافساتها النهائية في مايو المقبل، كما تم الكشف عن الشعار الجديد للبطولة.

حضر الفعالية الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وسارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وغانم بن مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، وفارس محمد المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، وعلي مسري الظاهري، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، وعدد من المسؤولين والشخصيات البارزة في قطاع الرياضة بدولة الإمارات، إلى جانب مجموعة كبيرة من طلبة وطالبات المدارس والذين شارك بعضهم في النسخة التجريبية لبطولة الألعاب المدرسية وحققوا مراكز متقدمة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «تُمثل احتفالية اليوم الرياضي الوطني هذا العام علامة فارقة، حيث شهدت إطلاق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، النسخة الرسمية الأولى لبطولة الألعاب المدرسية، ما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام بالأجيال الناشئة وحثهم على أن تكون الرياضة جزءاً أصيلاً من ثقافتهم وأسلوب حياتهم، وأن يتبنّوا نمط حياة نشطاً».

من جانبه، ثمّن د. أحمد بالهول الفلاسي إطلاق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الدورة الأولى الرسمية من بطولة الألعاب المدرسية، قائلاً «يبدأ إعداد البطل الرياضي من الميدان التربوي والتعليمي، فالمدارس هي الوجهة الأولى لاكتشاف المواهب منذ عمر مبكر، ونقطة انطلاق عملية صناعة الرياضيين الاحترافيين في مختلف الرياضات نحو التألق والتميز الرياضي لتحقيق النجاحات على صعيدي الرياضة التنافسية والمجتمعية».

وأعرب غانم بن مبارك الهاجري عن تقديره لإطلاق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، للنسخة الأولى الرسمية لبطولة الألعاب المدرسية بما يسهم في دفع عجلة الرياضة المجتمعية والمدرسية التي هي أساس ونواة الرياضة الاحترافية.

ودعا كافة المجالس واللجان والاتحادات الرياضية والجهات المعنية ذات الاختصاص للمساهمة في دعم هذا التوجه لتعزيز الحراك الرياضي بشكل مثمر وفعال في الدولة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح: «شهد العام الماضي محطة مفصلية تمثلت بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، حيث كان عاماً حافلاً بالمبادرات والعمل المتواصل من قبل مختلف جهات القطاع الرياضي بالدولة التي بذلت جهوداً مكثفة ومتضافرة لتحقيق المستهدفات الرياضية الوطنية».

واستعرض خلال الفعالية أبرز إنجازات قطاع الرياضة منذ إطلاق الاستراتيجية، مشيراً إلى أن جميع مشاريع المرحلة الأولى من الاستراتيجية تم تنفيذها بنسبة إنجاز إجمالية بلغت 95%، وبواقع 6 مشاريع تم إنجازها بنسبة 100%، ومشروعين تم إنجازهما بنسبة 80%.

من جانبه، أكد فارس محمد المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، أهمية إعلان سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عن إطلاق بطولة الألعاب المدرسية بنسختها الرسمية الأولى ما يعكس رؤية اللجنة الراسخة ودورها المحوري في دعم وتحفيز عملية اكتشاف المواهب بكافة مراحلها من خلال مختلف الآليات والمشاريع والمبادرات الوطنية التي يتم اعتمادها، وذلك بدعم وتوجيهات سموه وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ومختلف فرق العمل والشركاء الاستراتيجيين في القطاع الرياضي بدولة الإمارات.

وفي السياق ذاته، قال علي مسري الظاهري، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي: «يعكس إطلاق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم للنسخة الرسمية الأولى لبطولة الألعاب المدرسية، إيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية ترسيخ ممارسة الرياضة وقيمتها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية والروح الرياضية في أذهان الطلبة، وتعزيز النشاط البدني لديهم، بما يساهم في إعداد جيل قادر على تحقيق الإنجازات الرياضية وترسيخ حضور دولة الإمارات على الخريطة الرياضية العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtxcf8fx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"