عادي
معسكر خارجي 2 إبريل لتجهيز منتخب الطائرة

اللجنة المنظمة تبحث استعدادات «خليجياد» الشباب

00:41 صباحا
قراءة 3 دقائق
من منافسات منتخب المبارزة
عوض المنصوري

تجتمع اليوم الخميس، اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 16 إبريل إلى 2 مايو المقبلين، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، يتنافسون في 25 رياضة فردية وجماعية مختلفة، وذلك لبحث استعدادات انطلاقة الحدث، واستعراض تقارير اللجان، وأماكن المنشآت الرياضية المختلفة التي ستقام عليها جميع مسابقات الدورة.

تعمل اللجنة المنظمة ل«الخليجياد»، الذي بات أشبه بأولمبياد لشباب الخليج، على توفير أعلى معايير التنظيم، بما يعكس الصورة المشرفة لدولة الإمارات في تنظيم أنجح التظاهرات الرياضية، وضمان إقامة المسابقات في ظروف مواتية.

وإلى جانب استعدادات اللجنة المنظمة للحدث، تتكثّف تدريبات، وتحضيرات منتخباتنا الوطنية للحدث الخليجي للشباب، حيث يستعد رياضيونا، وفق البرامج والخطط المعتمدة من قبل الاتحادات المحلية، سواء في معسكرات محلية أم خارجية، بهدف الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، وتقديم أفضل العروض خلال المنافسات، وانتزاع الميداليات، وتشريف رياضة الإمارات في هذا المحفل الخليجي الكبير.

من جهته، أوضح عوض المنصوري، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات، أن استعدادات منتخبنا الوطني للناشئين لدورة الألعاب الخليجية الأولى، تتم بنظام التجمعات المغلقة، خلال العطلات الأسبوعية لتتوافق مع ظروف الدراسة والخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن هناك متابعة دائمة للاعبي «أبيض الطائرة» للناشئين من قبل الجهاز الفني الوطني بقيادة المدرب إبراهيم المناعي، ومساعده محمد عتيق خلفان، خلال مشاركتهم مع أنديتهم في المسابقات والمباريات المحلية، لصعوبة توفر أي مباريات ودية مع أندية الدولة لانشغالها أيضاً، بمسابقات الموسم الجاري، وكشف عن تضمن خطة إعداد المنتخب لمعسكر خارجي، خلال الفترة من 2 إلى 14 إبريل المقبل.

ونوه المنصوري، بوجود مفاضلة بين أكثر من دولة لاحتضان المعسكر الخارجي، والأقرب حتى الآن إقامته في صربيا، ومن المنتظر أن يخوض خلاله المنتخب الوطني من 4 إلى 5 مباريات ودية، قبل أن يعود إلى الدولة ليدخل معسكراً مغلقاً حتى انطلاق منافسات مسابقة الكرة الطائرة في دورة الألعاب الخليجية.

وكشف رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الكرة الطائرة، عن أن القائمة الأولية لمنتخب الناشئين ضمت 18 لاعباً، وتم تقليص العدد إلى 16 لاعباً، وسيتم اختيار 14 منهم في نهاية المعسكر الخارجي. وأكد حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة عبدالله الدرمكي، على توفير الإمكانات كافة، لدعم خطة إعداد المنتخب.

وأشار إلى أنه سينضم إلى الجهاز الفني ل«أبيض الطائرة»، خلال المرحلة المقبلة من التحضيرات، إحصائي، ومعد بدني، وطبيب، إلى جانب بقية أفراد الجهاز، وهم أحمد عباس مدير المنتخب، والمدرب إبراهيم المناعي، والمدرب المساعد محمد عتيق خلفان.

مبارزة الإمارات

أعلن الجهاز الفني لمنتخب المبارزة حالة الطوارئ القصوى بين صفوفه،

وتم الاستقرار على اختيار 20 لاعباً ولاعبة يشاركون في الأسلحة الثلاثة «الفلوريه، والسابر، والإيبيه»، وهم: خليفة السويدي حمدان المرزوقي، محمد العبيدلي من الشارقة، روان البلوشي، «شباب الأهلي»، ودانة المسماري، نجود صلاح «الفجيرة»، سلطان العبري، هزاع العبري «أبوظبي للمبارزة»، عبدالله الكندي، راشد مبارك، أصيلة الزعابي «الفجيرة»، العنود الفلاسي، مريم علي «شباب الأهلي»، فارس البلوشي «الفجيرة»، عيسى الزرعوني «أبوظبي للمبارزة»، عبدالرحمن مبارك، الهيام البلوشي، حمدة التميمي، خديجة المسماري «الفجيرة»، هيا المحمود «أبوظبي للمبارزة».

ويخضع المنتخب لمراحل تدريبية مختلفة ما بين أبوظبي ودبي والفجيرة، من خلال جرعات تدريبية متنوعة تحت قيادة المدير الفني أسامة عادل، ومعه الجهاز المعاون المكون من: البلغاري فيرجيل مارسيا في سلاح السابر، والروسي جورجي لمينوف في سلاح الايبيه، والإيطالي فابريسو دي روزا في الأسلحة الثلاثة لمرحلة البراعم (13، و15 عاماً).

وعبر أسامة عادل عن تفاؤله بالفترة المقبلة والمشاركات المختلفة، والتي من ضمنها دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب قائلاً: «هناك خمس محطات مختلفة للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني قبل الدخول في المعترك الخليجي الأول، وهذه المحطات ما بين بطولات محلية وتصفيات أولمبية خاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2026، وبطولات عالمية، ومعسكرات تدريبية مختلفة».

وأضاف: «نمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات لديهم القدرة العالية على تحقيق ما نريده في هذه المشاركة الخليجية الأولى لهذه المرحلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mway5wke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"