عادي
بالتعاون مع «كور 42» للاستفادة من منصة «أزور»

بنك أبوظبي الأول يسرع التحول الرقمي

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع المذكرة

دبي: «الخليج»

وقّع بنك أبوظبي الأول مذكرة تعاون مع شركة «كور 42» العاملة في التحول الرقمي وتقديم خدمات وحلول الذكاء الاصطناعي، بهدف تسريع عملية نقل مركز بيانات البنك وعملياته إلى منصة «مايكروسوفت أزور» السحابية، بما يتماشى مع أهداف البنك في مجال التحول الرقمي.

وتتسق هذه الخطوة المهمة مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تطوير خدمات أقسام البيع بالتجزئة، والأفراد والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، كما أنها ستؤدي إلى مزيد من تحسين الخدمات المصرفية الاستثمارية، وتعزز من إدارة المخاطر والتمويل.

وسيتيح التعاون للبنك فرصة الاستفادة من أحدث الحلول والخدمات السحابية التي تقدمها المنصة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي توفرها «كور 42» – التابعة لمجموعة «جي 42»، حيث يمكن من خلال هذه التقنيات الاحتفاظ بسيادة البيانات والالتزام باللوائح التنظيمية لدولة الإمارات.

جدير بالذكر أن «مركز التميز» التابع للبنك أيضاً يعمل من كثب مع شركتي «كور 42» و«مايكروسوفت»، من أجل تعزيز ابتكار حلول جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي والتحليلات المتقدمة والتطبيقات الأخرى للذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس العمليات لمجموعة البنك، سهيل بن طراف: «ملتزمون بتعزيز الاستثمار في التكنولوجيا والابتكارات الرائدة لخدمة العملاء، الذين يمثلون الأولوية القصوى للمجموعة. وتأتي خطوة الشراكة مع «كور 42»، والقدرة على الاستفادة من المنصة، بما يتماشى مع أهدافنا في مجال التحول الرقمي».

فيما قال كيريل إيفتيموف، الرئيس التنفيذي ل«كور 42»: «دمج المنصة مع المزايا التي توفرها «كور 42» في مجال سيادة البيانات والنموذج اللغوي الكبير «جيس»، سيمكّن البنك من تسريع الابتكار ورفع مستوى كفاءة العمليات. ونفخر بكوننا شركاء نجاح البنك في مساعيه الرامية إلى تطوير خدمات عملائه».

واعتبر نعيم يزبك، المدير العام ل«مايكروسوفت» في الإمارات أن الشراكة مع البنك تمثل علامة فارقة في التحول الرقمي للقطاع المالي بالمنطقة. وأكد أن الحلول السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي ستحسن خدمة عملائه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tccd9wm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"