عادي

شرطة دبي تطالب بالابتعاد عن الشواطئ وأماكن جريان السيول بسبب التقلبات الجوية

22:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حذرت شرطة دبي من حدوث تقلبات جوية في الإمارة، جراء الحالة الجوية المتوقع أن تشهدها الدولة، وطلبت من الجمهور الابتعاد عن الشواطئ والأودية ومناطق جريان السيول، وعدم الإبحار.

وأرسلت شرطة دبي رسالة باللغتين العربية والإنجليزية إلى الهواتف المحمولة، جاء فيها: «من المتوقع أن تشهد إمارة دبي خلال الساعات القادمة حالة من التقلبيات الجوية، يرجى الابتعاد عن الشواطىء وعدم الإبحار، وتجنب مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة، وأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات، والالتزام بتعليمات الجهات المختصة».

أعلن المركز الوطني للأرصاد تقييمه للحالة الجوية المتوقعة على الدولة أثناء تأثرها بامتداد منخفض جوي خلال الفترة من الجمعة 8 مارس إلى الأحد 10 مارس الجاري.

وأوضح المركز الخميس، في بيان عبر منصة «إكس» في ملخصه للحالة الجوية المقبلة، أنه من الصباح الباكر للجمعة إلى بعد ظهر اليوم ذاته سوف تتزايد السحب تدريجياً على الجزر وبعض المناطق الغربية والجنوبية؛ مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشار البيان إلى أنه من مساء وليل الجمعة إلى مساء السبت سوف تبلغ الحالة ذروتها، وتتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية، حيث تتزايد كميات السحب على أغلب مناطق الدولة، ويتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار شديدة الغزارة مع البرق والرعد وسقوط البرد أحياناً على بعض مناطق؛ يؤدي إلى تجمع المياه وجريان الأودية وهبوب الرياح القوية المصاحبة للسحب الركامية والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fwr4rdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"