عادي

كتل عراقية تنسق للاتفاق على مرشح لرئاسة البرلمان

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس النواب العراقي (ارشيفية)

أكد النائب ياسين العيثاوي، أمس الخميس، أن الكتل السنيّة تنسق فيما بينها للاتفاق على مرشح لمنصب رئيس البرلمان من بين المتنافسين «الأربعة» السابقين.

ويتنافس على منصب رئيس البرلمان: شعلان الكريم، وسالم العيساوي، ومحمود المشهداني، وطلال الزوبعي.

وقال العيثاوي، «لا يوجد موعد محدد لانتخاب رئيس مجلس النواب، ومن المتوقع أن تكون إحدى جلسات الأسبوع المقبل موعداً لانتخاب الرئيس الجديد».

وأشار إلى أن«هناك تنسيقاً بين الكتل السنية التي ستعقد خلال الساعات المقبلة اجتماعات مكثفة للاتفاق على مرشح محدد لمنصب رئيس مجلس النواب».

وتابع العيثاوي أن «الأسماء المرشحة لمنصب رئيس مجلس النواب نفسها، ولم تتغير وهم النواب: شعلان الكريم، وسالم العيساوي، ومحمود المشهداني، وطلال الزوبعي». وأكد أن «الكتل السنية (تحالف السيادة وتقدم والعزم) ستتفق على مرشح محدد قبل دخول جلسة انتخاب رئيس البرلمان».

على صعيد آخر، أكد عضو مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، حسن مجيد، امس الخميس، إجراء الحزبين الكرديين الرئيسيين حوارات وتفاهمات مشتركة للاتفاق على اسم المرشح لمنصب محافظ كركوك.

وقال مجيد إن «الحوارات لا تزال مستمرة وجارية بين أعضاء مجلس محافظة كركوك الكرد الذين يمثلون الحزب الديمقراطي بزعامة الرئيس مسعود بارزاني، وحزب الاتحاد الوطني، للوصول إلى صيغة اتفاق مشتركة لتسمية مرشح لشغل منصب محافظ كركوك».

وأكد مجيد أن «الحوار سوف يساهم في الوصول إلى اتفاق مشترك يساهم في حلحلة الخلافات مع باقي الكتل والمضي في تشكيل إدارة كركوك وتفعيل مجلس محافظة كركوك الذي سوف يساهم في تقديم الخدمات لجميع مكونات كركوك».

(وكالات )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ejpzdza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"