عادي

165 عنواناً في «إضاءة على نوابغ العرب»

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
165 عنواناً في «إضاءة على نوابغ العرب»

دبي: «الخليج»

افتتحت مكتبة محمد بن راشد، معرضاً بعنوان «إضاءة على نوابغ العرب»، والذي يستمر حتى نهاية مارس الجاري، وذلك في إطار رؤيتها واستراتيجيتها لتسليط الضوء على إنجازات العقول اللامعة من الكتَّاب والمبدعين بالعالم العربي.

ويضم المعرض، أكثر من 165 عنواناً في مختلف مجالات الإبداع الأدبي والتقدم العلمي والاقتصادي، بما في ذلك أعمال حاصلة على جائزة البوكر العالمية للرواية العربية، حيث يُبرز مساهمات كبار الكتّاب والمبدعين العرب مثل البروفيسور واسيني الأعرج، الخبير الاقتصادي د. محمد العريان، الطبيب والروائي د. أمير تاج السر، والروائية هدى بركات.

ويعتبر معرض «إضاءة على نوابغ العرب»، حاضنة فكرية ومعرفية لإثراء المشهد الثقافي وتعزيز قيمة القراءة والإبداع على الصعيدين الوطني والعربي، حيث يضم مجموعة من الأعمال الأدبية المتميزة، ومختارات من الروايات العربية البارزة، ومن بينها أعمال حائزة جائزة «البوكر» العالمية للرواية العربية، مثل: «تغريبة القافر» لزهران القاسمي، و«دفاتر الورّاق» لجلال برجس، و«الديوان الإسبرطي» لعبد الوهاب عيساوي، و«بريد الليل» لهدى بركات، و«حرب الكلب الثانية» لإبراهيم نصرالله، و«مصائر: كونشرتو الهولوكوست والنكبة» لربعي المدهون، والعديد من الروايات الرائعة.

ويسهم المعرض بدور محوري في تعزيز الثقافة والمعرفة داخل المجتمع وإثراء الحوار الثقافي وتبادل الأفكار، حيث يتيح للجمهور فرصة الاطلاع على أحدث الإصدارات الأدبية وأعمال الكتّاب الفائزة بجوائز عالمية، مما يفتح آفاقاً جديدة للقراءة والتحليل النقدي، بالإضافة إلى دعم الكتّاب العرب وتوفير منصة متفردة لعرض أعمالهم وزيادة الوعي بإنجازاتهم الأدبية.

ويمكن لجمهور «مكتبة محمد بن راشد» الاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول برنامج ورش العمل والفعاليات والمعارض المقامة على مدار العام والتسجيل فيها وحضورها مجاناً، من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني mbrl.ae، ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمكتبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kdf3kdt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"