عادي

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتعمد استهداف كابلات الإنترنت

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اتهمت الحكومة اليمنية، أمس الأول الجمعة، الحوثيين، باستهداف عدد من كابلات الإنترنت في البحر الأحمر، «بشكل مباشر ومتعمد»، فضلاً عن استهداف آخر غير مباشر، جرّاء غرق السفينة «روبيمار».

واستهجن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، لدى الحكومة اليمنية معمر الإرياني، الاستهداف المتكرر للكابلات، والهجمات العشوائية التي تشنها جماعة الحوثي.

وأوضح أن هجمات الحوثيين ضد السفن وناقلات النفط والمواد الكيميائية في خطوط الملاحة الدولية، في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب، وخليج عدن «يؤكد مسؤوليتها المباشرة عن تلك الأعمال».

وأفاد الإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» بأن الحوثيين استهدفوا مؤخراً عدداً من كابلات الإنترنت البحرية، بشكل مباشر ومتعمد، إضافة إلى هجومهم على السفينة «روبيمار» الذي أدى إلى تضرر 4 كابلات من أصل 15 كابلاً أمام سواحل اليمن.

وبيّن أن تلك الاستهدافات أدت إلى «تأثّر 25% من خدمات الإنترنت والاتصالات الهاتفية، بين آسيا وأوروبا، وكذلك الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن مسؤولية الحوثيين عن الأضرار في الكابلات البحرية «لا تقتصر على الاستهداف المباشر أو غير المباشر، بل على مجمل أنشطتها في البحر».

وكان المدير العام للجنة الدولية لحماية الكابلات البحرية، ريان ووبشال، رجّح تعرّض 3 كابلات اتصالات في البحر الأحمر أواخر الشهر الماضي لأضرار بسبب مرساة سفينة الشحن «روبيمار» التي تعرضت لهجوم من الحوثيين.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ync28dra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"