عادي

الين يرتفع مقابل الدولار مع زيادة توقع رفع بنك اليابان أسعار الفائدة

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
الين يرتفع مقابل الدولار مع زيادة توقع رفع بنك اليابان أسعار الفائدة
الين يرتفع مقابل الدولار مع زيادة توقع رفع بنك اليابان أسعار الفائدة
ارتفع الين الياباني مقابل الدولار، الاثنين، وسط تضارب بين إشارات على أن بنك اليابان سينهي أسعار الفائدة السلبية في اجتماعه حول السياسة النقدية الأسبوع المقبل، مع توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيخفض الفائدة في يونيو/ حزيران.
وظل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل الين وخمسة منافسين رئيسيين آخرين، بالقرب من أدنى مستوى في شهرين تقريباً الذي بلغه يوم الجمعة، عندما أشارت بيانات التوظيف الشهرية إلى تباطؤ سوق العمل الأمريكي، ما يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على مسار يفضي إلى التيسير النقدي.
وتراجع الدولار 0.06% إلى 146.995 ين، وانخفض في وقت سابق إلى 146.54، مقترباً من أدنى مستوى في خمسة أسابيع المسجل الجمعة عند 146.48.
وارتفع مؤشر الدولار 0.06% إلى 102.74، وهو يحوم بالقرب من المستوى المتدني الذي سجله الجمعة عند 102.33، وهو مستوى لم يشهده منذ 15 يناير/ كانون الثاني.
وكتب الخبراء الاستراتيجيون لدى وستباك في مذكرة للعملاء: «من المفترض أن يحافظ الدولار على مستواه مقابل الين هذا الأسبوع، ومن المرجح أن يؤدي الارتفاع لـ148 إلى جذب المبيعات مع استمرار التوقعات بأن بنك اليابان قد يعدل سياسته في 19 مارس».
وقالت المذكرة أيضاً إن مؤشر الدولار «يبدو عرضة لانتكاسة أعمق، وقد يختبر الدعم عند 101 هذا الأسبوع».
اليورو
ولم يطرأ تغيير يذكر على اليورو مسجلاً 1.0937 دولار بعد أن قفز إلى 1.0980 دولار يوم الجمعة للمرة الأولى منذ 12 يناير/ كانون الثاني. وأبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستويات قياسية يوم الخميس الماضي، بينما مهد الطريق بحذر لخفضها في وقت لاحق هذا العام.
واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2850 دولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى منذ أواخر يوليو/ تموز عند 1.2890 دولار يوم الجمعة، وسط رهانات على أن بنك إنجلترا سيكون أبطأ في خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي أو المركزي الأوروبي. وتواجه العملة البريطانية اختباراً، الثلاثاء، مع صدور بيانات سوق العمل. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rz35as7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"