عادي

الين الياباني يرتفع بدعم توقعات رفع سعر الفائدة

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
أوراق نقدية بالين الياباني والدولار الأمريكي
أوراق نقدية بالين الياباني والدولار الأمريكي
ارتفع الين الياباني، الخميس، مستفيداً من تراجع الدولار على نطاق واسع، كما تلقى دعماً من توقعات رفع أسعار الفائدة من بنك اليابان في وقت لاحق من هذا العام والجهود المتعلقة بالسياسات من مسؤولي الحكومة اليابانية.
وارتفع الين نحو 0.7% ووصل إلى أعلى مستوى له في الجلسة عند 150.265 للدولار في وقت سابق من اليوم ليعوض بعض خسائره الفادحة في أعقاب تغيير سياسة بنك اليابان هذا الأسبوع. وارتفع في أحدث التعاملات 0.2% عند 150.95 دولار.
وفي ختام اجتماع المركزي الأمريكي أمس الأربعاء، قال رئيس البنك جيروم باول: «إن قراءات معدل التضخم المرتفعة في الآونة الأخيرة لم تغير السيناريو الأساسي للتيسير البطيء لضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، إذ يتجه البنك المركزي للمضي في مسار خفض الفائدة ثلاث مرات هذا العام، رغم أنه توقع تقدماً أبطأ قليلاً فيما يتعلق بمعركة التضخم».
اليورو والجنيه الاسترليني
وكان اليورو والجنيه الاسترليني من بين العملات الرئيسية التي سجلت أعلى مستوياتها في أسبوع مقابل الدولار، الخميس، وارتفعت العملتان إلى 1.0939 دولار و1.2803 دولار على الترتيب.
ولم يشهد مؤشر الدولار أي تغير يذكر عند 103.24 نقطة بعد أن انخفض بأكثر من 0.5% أمس الأربعاء.
ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم الخميس قرار بنك إنجلترا بشأن سعر الفائدة، وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي سيبقي عليها دون تغيير.
وقفز الدولار الأسترالي أكثر من 0.6% إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 0.66295 دولار.
وصعد الدولار النيوزيلندي 0.25% إلى 0.6097 دولار أمريكي، لكن حدت من المكاسب البيانات التي أظهرت انكماش الاقتصاد النيوزيلندي قليلاً في الربع الرابع ودخول البلاد في ركود فني.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"