عادي

زيلينسكي: أوقفنا التقدم الروسي.. ونبني ألف كيلومتر من التحصينات الدفاعية

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس - أ ف ب

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، أن بلاده بدأت ببناء «أكثر من ألف كيلومتر» من التحصينات الدفاعية على جبهة القتال في أوكرانيا، مؤكداً أن التقدم الروسي «توقّف» والوضع على الجبهة «أفضل كثيراً».

وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة «بي إف إم تي في» الفرنسية: «يجب أن تعلموا أننا حين نتحدث عن تحصينات فهي عملية متواصلة، فنحن لا نتحدث عن كيلومترات أو مئات الكيلومترات، بل أكثر من ألف كيلومتر من البناء. وبالتالي إنها مهمّة معقّدة جداً»، مشيراً إلى «ثلاثة خطوط دفاعية» تم بناؤها في شرق أوكرانيا وجنوبها وشمالها.

وتابع: «يجب أن تكون هذه التحصينات قوية ومقاومة للتغيّرات المناخية، ومقاومة أيضاً لأي معدات عسكرية تستخدم ضد هذه الخطوط الدفاعية».

وأكد زيلينسكي أن تقدّم القوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية «توقّف» وأن الوضع على الجبهة حالياً «أفضل كثيراً» مما كان عليه في الأشهر الثلاثة الماضية. وتابع: «توقف التقدم الروسي. هذا التقدم كان يتواصل في شرق البلد قبل أن يوقفه اليوم جنودنا».

وأضاف: «يمكنني أن أعطيكم هذه المعلومة الجديدة، الوضع الآن أفضل كثيراً مما كان عليه خلال الأشهر الثلاثة الماضية».

وفي إشارة إلى تعليق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال الشهر الماضي إن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا ليس مستبعداً، قال زيلينسكي: «ما دامت أوكرانيا صامدة يمكن للجيش الفرنسي أن يبقى في الأراضي الفرنسية».

وواجهت كييف ضغوطاً متزايدة على جبهة القتال في الشهور الأخيرة بحيث تقدمت قوات موسكو وسط عرقلة المساعدات لأوكرانيا من حليفها الأمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8z65fp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"