عادي

تدمير 25 مسيرة أوكرانية.. وحرائق بمستودعي وقود في روسيا

11:15 صباحا
قراءة دقيقتين
تدمير 25 مسيرة أوكرانية.. وحرائق بمستودعي وقود في روسيا
تدمير 25 مسيرة أوكرانية.. وحرائق بمستودعي وقود في روسيا
موسكو، كييف - رويترز
اعترضت الدفاعات الجوية الروسية، اليوم الثلاثاء، 25 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها واحدة كانت في طريقها نحو العاصمة الروسية.
ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 25 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل.
وفي العاصمة الروسية، أفاد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، فجر اليوم الثلاثاء، بأنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية بمنطقة رامنسكي الروسية، اعترضت طائرة مسيرة كانت في طريقها نحو موسكو.
وأكد سوبيانين، أنّ قوات الدفاع الجوي الروسية في منطقة رامنسكي تصدت لطائرة مسيرة كانت في طريقها نحو العاصمة، دون وقوع أضرار أو إصابات، بحسب ما ذكرت سبوتنيك.
من جهتهم، قال حكام مناطق روسية ووسائل إعلام: إنّ حرائق اندلعت في منشآت وقود في منطقتي أوريول ونيجني نوفجورود اليوم الثلاثاء، بعد هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية فيما يبدو أنّها عملية جوية منسقة شنتها أوكرانيا على موسكو ومناطق أخرى.
وقال جليب نيكيتين حاكم منطقة نيجني نوفجورود، عبر تطبيق تيليغرام: «في الصباح، تعرضت منطقة كستوفو الصناعية، وهي مجمع للوقود والطاقة، لهجوم بطائرات مسيرة»، مضيفاً أنّ حريقاً اندلع في وحدة معالجة الوقود في نيجني نوفجورود، نتيجة للهجوم.
وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن هيئة السكك الحديدية الروسية، أنّ قطار إطفاء شارك في إخماد حريق في منطقة مصفاة تابعة لشركة لوك أويل في كستوفو.
وقال أندريه كليتشكوف حاكم منطقة أوريول بوسط روسيا، عبر تطبيق تيليغرام: إنّ أوكرانيا شنّت هجوماً بطائرة مسيرة على منشأة للوقود في منطقة أوريول، بينما ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن خدمات الطوارئ أنّ النيران اشتعلت في خزان للنفط جراء الهجوم.
ونشرت قناة بازا على تطبيق تيليغرام، وهي قناة وثيقة الصلة بسلطات إنفاذ القانون الروسية، صورة لألسنة اللهب الضخمة تتصاعد فوق ما بدت أنّها منشأة صناعية. ونقلت القناة عن سكان محليين قولهم: إنّ انفجاراً وقع قبل اندلاع الحريق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mmkx4ucx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"