عادي
في القطاعات الدفاعية والأمنية

تعاون استراتيجي بين «ربدان» الإماراتية و«إنترا» السعودية

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون استراتيجي بين «ربدان» الإماراتية و«إنترا» السعودية
تعاون استراتيجي بين «ربدان» الإماراتية و«إنترا» السعودية
تعاون استراتيجي بين «ربدان» الإماراتية و«إنترا» السعودية
تعاون استراتيجي بين «ربدان» الإماراتية و«إنترا» السعودية
وقعت أكاديمية «ربدان» مُذكّرة تفاهم استراتيجيّة مع شركة «إنترا للتقنيات الدفاعية» السعودية، المُتخصّصة في تقنيات الطائرات المسيّرة وأنظمة الدِّفاع والدّعم اللوجستيّ المُتكامِل.
جرى توقِيع المذكرة ضمن فعاليّات الدورة الثانية من معرض الدّفاع العالمي في الرياض، أحد أهم المعارض العالميّة الرائدة في مجالات الأمن والدّفاع، لتعزيز أطر تعاونهما في البحث والتدريب والتأهيل والاعتماد ضمن القطاعات الدفاعيّة والأمنيّة.
وقع مالذكرة التفاهم سالم السعيدي، نائب رئيس الأكاديميّة، والدكتور حمد الفوزان، الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور عدد من ممثلي الطرفين من إداريين وباحثين وأكاديميين متخصّصين.
ويعزز هذا التعاون تبادل الخبرات والتقنيات والخدمات العالميّة الرائدة التي يُقدّمها الطّرفان في دعم قدرات الأفراد والمؤسسات ضمن مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات. كما سيسهم في تطوير بحوث ودراسات مشتركة وتوفير حلول تدريبية عالمية للارتقاء في منظومة الدّفاع والتصنيع العسكري.
ووفقاً للمذكرة، سيعمل الجانبان على تطوير آلية للاعتمادات الأكاديمية والمهنية ذات الصلة بتأهيل المواهب المتخصّصة في الطائرات من دون طيار والأنظمة المساندة لها، والسلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، التي يقدّمها لدى الطرفين خبراء عالميون وفق أعلى معايير الجودة.
وقال السعيدي: التعاون مع «إنترا» يضيف قيمة نوعيّة لمخرجات الأكاديميّة ورؤيتها الطّموحة للأعوام القادمة لدورها الرائِد في المنطِقة والعالم، في تطوير أحدث الحلول والخدمات المُتكامِلة في الأنظمة غير المأهولة والأنظمة المساندة لها.
فيما قال الفوزان «نتطلع بشغف للعمل مع فريق «ربدان» على تقديم أحدث الحلول والخدمات المتكاملة في الأنظمة غير المأهولة والأنظمة المساندة لها، كما سنعمل بجدية وتفانٍ لتحقيق نجاحات ملموسة ومستدامة عبر هذا التعاون».
وسيعمل الطرفان على عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية والدورات التدريبية المتخصّصة في المجالات الدفاعيّة والأمنيّة، فضلاً عن تنظيم البرامج التدريبية لتطوير المهارات البحثية لدى شبكة الخبراء العاملين لدى الطرفين. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpnremcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"