عادي

«إكس» تلغي الشارة الزرقاء لمواقع وقيادات حوثية

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«إكس» تلغي الشارة الزرقاء لمواقع وقيادات حوثية

ألغت منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم «إكس»(تويتر سابقاً)، الشارة الزرقاء لحسابات مواقع وقيادات في جماعة الحوثي، المصنفة أمريكياً منظمة إرهابية دولية، ومن بين الحسابات المذكورة الرجل الثاني في الجماعة محمد الحوثي.

ورحّب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بقيام إدارة منصة «إكس»، بإلغاء الشارة الزرقاء لموقع قناة «المسيرة»، وعدد من قيادات ميليشيات الحوثي، بينهم يحيى سريع، المتحدث العسكري، تمهيداً لإغلاقها.

وأوضح وزير الإعلام اليمني أن صفحات ميليشيات الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، سواء الرسمية أو تلك التابعة لأشخاص (قيادات، إعلاميين، نشطاء) «تورطت في نشر الأفكار الإرهابية، والترويج لخطاب الكراهية، والتحريض على العنف والقتل، وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم، إضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، بهدف تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية».

إلى ذلك طالب نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، حسين العزي، إيلون ماسك، مالك المنصة، بإعادة «العلامة الزرقاء» لحسابات قيادات الجماعة أو «على الأقل إعادة (رسوم) الاشتراكات».

وهدد العزي في تغريدة أخرى على منصة «إكس» بالمقاطعة الشاملة للمنصة، وزعم أن الأخيرة «ستكون الخاسر الأول، وستغادرها أعداد مليونية إلى منصة أخرى».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ma685hy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"