عادي

السمنة ترتبط بتدهور عقول النساء

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت دراسة جديدة في مجال الصحة العقلية والجسدية من جامعة كورك الأيرلندية أن السمنة ترتبط بتدهور الصحة العقلية في منتصف العمر وكبار السن والنساء أكثر من الرجال دون معرفة السبب.

ويصف الباحثون الذين حللوا البيانات الصحية لأكثر من 1800 متطوع بالغ مقارنة درجات مؤشر كتلة الجسم ودرجات الصحة العقلية، وكجزء من الدراسة، أعطى كلٌّ من المتطوعين البالغ عددهم 1821 متطوعاً (تتراوح أعمارهم بين 46 و73 عاماً) الإذن بالوصول إلى سجلاتهم الطبية، كما صاموا طوال الليل قبل تقديم عينات الدم، التي تم اختبارها لقياس مستويات الهيموجلوبين السكري والجلوكوز، وتم قياس الوزن والطول ومحيط الخصر لكل منهم، الذي تم استخدامه لحساب مؤشر كتلة الجسم، وملأ المتطوعون النماذج التي تصف أنماط حياتهم، وتركيبتهم السكانية، وعوامل الصحة أو المرض الأخرى.

وفي تحليل البيانات، ووضع عوامل نمط الحياة في الاعتبار، وجد الباحثون أن السمنة إلى جانب الاكتئاب وانخفاض مشاعر الرفاهية، تسبب ضعف الصحة العقلية.

ويشير فريق البحث إلى أن ضعف الصحة العقلية لدى كبار السن الذين يعانون السمنة المفرطة من المحتمل أن يكون مرتبطاً بعوامل اجتماعية وجسدية وليس وراثياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7kytetm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"