عادي
طحنون بن زايد: آيدن إنسايت توفر تحليلات ورؤى استراتيجية لا مثيل لها

جي42 تطوِّر BoardNavigator لإعادة تخيّل ديناميكيات غرف الاجتماعات

13:28 مساء
قراءة 3 دقائق
جي42 تطوِّر BoardNavigator لإعادة تخيّل ديناميكيات غرف الاجتماعات
جي42 تطوِّر BoardNavigator لإعادة تخيّل ديناميكيات غرف الاجتماعات
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «جي42» G42 عن تطوير BoardNavigator، وهي أداة مساعدة لأعضاء مجالس الإدارة معزّزة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى إحداث تحويل في إستراتيجيات الشركات وطرق حوكمتها. ومن المخطّط أن تصبح الأداة الجديدة، متاحة قريبًا للمؤسّسات حول العالم، حيث ستحلل مجموعات بيانية ضخمة سواء كانت خاصة أو عامة لدعم أعضاء مجلس الإدارة في عملية اتخاذ القرارات.
من خلال التعاون الوثيق مع مايكروسوفت، وبالاعتماد على خدمة Azure OpenAI التابعة لها والتي تركز بشكل كبير على أمن المعلومات، ستقوم BoardNavigator بمعالجة الاحتياجات الخاصة لكل مؤسسة عبر استخدام بياناتها الخاصة لضمان السرية، والملاءمة والدقة في المعلومات.
وستتمكن BoardNavigator من تحليل عقود زمنية من البيانات التجارية الداخلية والمعلومات المالية، بالإضافة إلى توجهات ومؤشرات السوق الخارجية، مما سيسهل التنقل في تعقيدات القرارات التجارية بفضل قدراته التحليلية المتميزة. كما ستستفيد BoardNavigator من مزايا الأمان والخصوصية والامتثال التي تقدمها منصة Microsoft Azure، داعمةً عملاءها للوفاء بالتزاماتهم التنظيمية.
أكبر كيان تجاري
ستصبح الشركة العالمية القابضة، أول مؤسّسة تعتمد تقنية BoardNavigator في عمليات مجلس إدارتها. وستستخدم «آيدن إنسايت» Aiden Insight، كما أطلقت عليها الشركة العالمية القابضة، في اجتماعات مجلس إدارتها كأداة داعمة لعملية اتخاذ القرارات، مقدمةً رؤى فورية لتوجيه المناقشات والقرارات. ومن خلال هذا الدّور، ستتولى Aiden Insight مسؤولية مراقبة اجتماعات مجلس إدارة الشركة، موفرةً تحليلات بيانية، وتقييمات للمخاطر، ودعم للتخطيط الإستراتيجي بأسلوب يتسم بالأمان والامتثال للمعايير.
وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة: «ستوفر لنا آيدن إنسايت تحليلات بيانية ورؤى استراتيجية لا مثيل لها، مما يضمن بقاء الشركة العالمية القابضة في طليعة تطوّرات القطاع واستمرارها في تقديم القيمة لمساهمينا».
سرعة فائقة
وقال كيريل إيفتيموف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بمجموعة G42: «يمثّل استخدام الذكاء الاصطناعي داخل غرف الاجتماعات تغييرًا جذريًا. ونحن مسرورون لتقديم هذه التقنية المتقدمة المصمّمة خصيصًا لمساعدة قادة الأعمال، مؤكدين على الدور الهام للذكاء الاصطناعي في التنقل عبر التعقيدات والسرعة الفائقة لمشهد الأعمال الحالي».
ثورة تكنولوجية
وقال سامر أبو لطيف، نائب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت والرئيس التنفيذي لمناطق أوروبا الوسطى والشرقية، والشرق الأوسط وإفريقيا: «يُعد الذكاء الاصطناعي التوليدي ثورة تكنولوجية تخترق القطاعات، وتواصل دولة الإمارات برؤيتها الثاقبة دعم بيئة متفتحة تسمح بتفتق أدوات وحلول الذكاء الاصطناعي لتقوية القدرات في مختلف القطاعات. كذلك، يسهم الذكاء الاصطناعي في تعزيز القدرة على تحليل وفهم كميات هائلة من البيانات المعقدة، والكشف عن الأنماط، وإنتاج الرؤى بما يُسرع من وتيرة الإنتاجية وعملية اتخاذ القرارات. ومن خلال استغلال قدرات Microsoft Azure OpenAI، تُقدم BoardNavigator رؤى قيمة لمجالس الإدارة بطريقة مسؤولة وآمنة، مما يمنحهم القدرة على اتخاذ قرارات مُستنيرة بشكل أفضل.»
فرص كبيرة
بدورها، ستوفّر أداة BoardNavigator المبتكرة فرصًا كبيرة للتخصيص، بما يلبي الاحتياجات المتنوعة لقاعات مجالس الإدارة حول العالم. لتكون مجهزةً بإمكانية الوصول إلى البيانات اللحظية، وتلخيص التقارير بدقة، وتفسير الرسوم البيانية المعقدة، وتحليل توجهات السوق، وتقييم المخاطر، ومحاكاة سيناريوهات الاستثمار البديلة وغير ذلك الكثير. علاوةً على ذلك، تخطط الشركة لدمج خاصية التحويل من الكلام إلى نص في المستقبل، مما سيعزز من سهولة الوصول وتحسين تجربة المستخدم. كما تعتزم G42 نشر BoardNavigator في القطاعات التي تمتلك فيها خبرة واسعة أولًا، بما في ذلك قطاعات الطاقة، والصحة، والقطاع المالي والتكنولوجيا. ومن ثم، تخطط إلى توسيع نطاق استخدام الأداة عبر قطاعات وأسواق متعددة، لضمان تطبيقها على نطاق واسع وتحقيق تأثير إيجابي مع مرور الوقت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r6m6s9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"