عادي

قرعة نارية لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. و«الكلاسيكو» يلوح في الأفق

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثالث

فكّ أرسنال الإنجليزي نحساً لازمه طويلاً عندما بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1- صفر) في لندن، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2010، في حين كان برشلونة الإسباني على الموعد بفوزه على نابولي الإيطالي 3-1، ليتأهل للمرة الأولى منذ 2020.

ولحق الفريقان بأندية باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي، بينما اختتم دور ثمن النهائي الأربعاء بمواجهتي أتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي.

وتسحب قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي الجمعة، وهي تعد بمواجهات نارية كون الفرق الثمانية المتأهلة تعد من الصفوة.

ويلوح في الأفق مباراة «كلاسيكو» بين ريال مدريد وبرشلونة وهو مايتمناه عشاق كرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل البلجيكي لياندرو تروسار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بورتو بالنتيجة ذاتها ليلجأ الفريقان إلى وقتين إضافيين ثم ركلات الترجيح.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أرسنال ربع النهائي منذ موسم 2009-2010 علماً بأنه خرج في ثمن النهائي في آخر 7 مشاركات.

وقال أرتيتا، الذي فاز فريقه في ثماني مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ليتقدم في الترتيب على مانشستر سيتي وليفربول:«عندما يخفق النادي في فعل ذلك لمدة 14 عاماً، فهذا يخبرك بمدى الصعوبة.اللاعبون على استعداد للتضحية بأي شيء من أجل الفوز».

تأهل مهم

بلغ برشلونة الدور ربع النهائي لأوّل مرة منذ موسم 2019-2020، عقب فوزه على ضيفه نابولي 3-1 على الملعب الأولمبي في مونتجويك بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.

وتمكّن الفريق الكتالوني من تحقيق فوزه الأوّل في الأدوار الإقصائية بعد أربع مباريات تعادل في اثنين منها وخسر مثلهما، وذلك لأوّل مرةٍ أيضاً منذ فوزه على نابولي بالذات 3-1 في إياب ثمن النهائي ضمن موسم 2019-2020.

سجّل فيرمين لوبيز (15) والبرتغالي جواو كانسيلو (17) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (83) لبرشلونة، والكوسوفي أمير رحماني (30) لنابولي.

وقال تشافي مدرب برشلونة: أنا سعيد للغاية، برشلونة بين الثمانية الكبار في أوروبا. إنه تأهل مستحق للغاية سيطرنا على المباراة هجومياً ودفاعياً، لكنها كانت أيضاً مباراة ممتازة من نابولي.

وتابع:سعيد بالتأهل، وسنرى كيف ستسير القرعة، وفخور بالعودة إلى دور الثمانية بعد سنوات.

بدوره، قال الظهير الفرنسي جول كوندي لقناة «كانال بلوس» «لدينا الكثير من المواهب وفريق شاب للغاية يُقدّم لنا الكثير، من جمال مروراً بفيرمين إلى كوبارسي الواعد جداً».

وبدأ برشلونة المباراة بالشابين الواعدين لامين جمال (16 عاماً) وباو كوبارسي (17 عاماً) ليصبح أول فريقٍ يبدأ مباراة بلاعبَين أقل من 17 عاماً في مباراة إقصائية ضمن دوري الأبطال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42kcrdyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"