عادي

مصرع 60 شخصاً بسبب سوء أحوال الطقس في أفغانستان خلال 3 أسابيع

20:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصرع 60 شخصاً بسبب سوء أحوال الطقس في أفغانستان خلال 3 أسابيع

كابول- أ.ف.ب

لقي 60 شخصاً على الأقل حتفهم خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة في أفغانستان، بسبب تساقط ثلوج وأمطار، وفق ما أفادت وزارة إدارة الكوارث، الأربعاء.

وقال الناطق باسم الوزارة جنان سايق في بيان: «تفيد المعلومات الأولية المستقاة من الأقاليم بوفاة 60 شخصاً وجرح 23 آخرين، بسبب تساقط ثلوج وأمطار منذ 20 فبراير/شباط». وأضاف أن سوء الأحوال الجوية تسبب في تدمير أو إلحاق أضرار ب1645 منزلاً في أنحاء البلاد، ونفوق نحو 178 ألف رأس ماشية.

وعادة ما تكون نهاية فصل الشتاء دامية في أفغانستان، خصوصاً بسبب الأمطار الغزيرة. وشهد إقليم هرات في غرب البلاد هطول أمطار قوية مفاجئة منذ، مساء الاثنين.

وأدت الأمطار إلى مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة وجرح اثنين، الثلاثاء، بعد انهيار سقف منزلهم في عاصمة الإقليم، وفق ما أعلن المسؤول في الكوارث الطبيعية للصحافة المحلية عبد الزاهر نورزاي. وأوضح هذا الأخير أن المساعدات العاجلة لم توزع بعد على المتضررين في المناطق المنكوبة، لكن يفترض أن تصل، الخميس.

وكان المنزل الذي انهار سقفه متضرراً جراء الزلازل التي ضربت المنطقة، مثل العديد من المنازل في هذا الإقليم مطلع أكتوبر/تشرين الأول، وفق ما أفاد الإمام بأحد مساجد هرات نقيب الله. وضربت ثلاثة زلازل متتالية إقليم هرات مخلفة أكثر من ألف قتيل، وتضرر بسببها نحو 31 ألف منزل، إما هدمت وإما لم تعد صالحة للسكن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f6cxaxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"