عادي
مؤسس الشركة لاري إليسون يكسب 15 مليار دولار في جلسة

هل تنضم «أوراكل» إلى جوقة الذكاء الاصطناعي؟

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
حلق سهم «أوراكل» الثلاثاء، وسجل أعلى وتيرة ارتفاع في قرابة عامين ونصف، بعدما أعلنت شركة التكنولوجيا نتائج أعمال وتوقعات قوية.
وصعد سهم «أوراكل» بنسبة 11.75% ليغلق عند 127.54 دولار، وهو رقم قياسي جديد، فيما الصعود القوي هو أعلى وتيرة ارتفاع للسهم منذ أن قفز بنسبة 15.6% في ديسمبر/ كانون الأول 2021.
وعزز السهم من مكاسبه منذ بداية العام إلى أكثر من 20%، وتجاوزت القيمة السوقية للشركة مستوى 350 مليار دولار للمرة الأولى.
وبصعود أوراكل، حقق مؤسس الشركة لاري إليسون، مكاسب بقيمة 15 مليار دولار، بعد أن شهدت أسهم شركته للبرمجيات أفضل يوم لها منذ أكثر من عامين وأغلقت عند مستوى قياسي 127.54 دولار.
وبعد إغلاق جلسة الاثنين، كشفت الشركة عن قفزة 27% في صافي الربح إلى 2.4 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 29 فبراير/ شباط، من 1.9 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم 1.41 دولار بنمو 25%، مقابل توقعات عند 1.38 دولار، وارتفعت من 1.22 دولار للسهم في الفترة نفسها قبل عام.
وأعلنت أوراكل ارتفاع الإيرادات الإجمالية 7% على أساس سنوي، إلى 13.3 مليار دولار، وارتفع الدخل التشغيلي 15% ليسجل 3.7 مليار دولار.
ورفع بنك «باركليز» السعر المستهدف لسهم الشركة إلى 147 دولاراً من 140 دولاراً، مع الحفاظ على توصيته له عند «زيادة الوزن».
ويبدو أن سهم «أوراكل» ينضم إلى جوقة الذكاء الاصطناعي التي تقود فورة وول ستريت بزعامة «إنفيديا»، وفي هذا السياق أعلنت «أوراكل» ارتفاع الحجوزات المتعلقة بأعمال الحوسبة السحابية، بما يعكس محاولة أوراكل الاستحواذ على حصة أكبر من السوق التنافسية.
وتوقعت الشركة الاستمرار في تلقي عقود كبيرة تحتفظ بسعة البنية التحتية السحابية، فيما تعمل «أوراكل» على افتتاح مراكز بيانات جديدة لتلبية الطلب. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muz7yep4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"