عادي

«أوراكل» تفتتح مركزاً للابتكار في أبوظبي

18:38 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «أوراكل» Oracle، الأربعاء، افتتاح مركز ابتكار في أبوظبي يهدف إلى تعزيز مبادرات وجهود الابتكار الرقمي ودعم وتعزيز الجهود الرامية إلى بناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة في الإمارة.
ويقع المركز الجديد في مكتب Oracle بجزيرة الريم في أبوظبي وأطلق عليه «مركز المستقبل للابتكار في الإمارات»، وافتتحه الدكتور محمد عبد الحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية، في حفل حضره مسؤولون بارزون في عدد من الجهات الحكومية في أبوظبي ومديرو Oracle التنفيذيون.
وقال الدكتور محمد عبد الحميد العسكر: «يعد مركز المستقبل للابتكار الوجهة المثالية التي تجتمع فيها العقول المبدعة لتتبادل المعرفة والإلهام، وتتعاون في ما بينها لتمكّن الابتكارات الجديدة في إمارة أبوظبي. من جهة أخرى، يعكس المركز التزامنا الراسخ بإنشاء منظومة عمل داعمة للشباب للنجاح، وفي الوقت نفسه تمكينهم من المساهمة في دعم نمو الاقتصاد الرقمي».
وأضاف: «نتطلع إلى رؤية المركز يعمل كمنصة للمؤسسات والشركات بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، في القطاعين العام والخاص، للاستفادة من أحدث الابتكارات وتسريع التحول الرقمي».
بدوره سيقدم المركز برامج ودورات تدريبية تصقل مهارات الطلاب ورجال الأعمال والسيدات في أبوظبي في مجال التكنولوجيا الرقمية.
وقال ليوبولدو بوادو، نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال بوسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في Oracle: «في Oracle، نلتزم بدعم جهود هيئة أبوظبي الرقمية للاستفادة من التكنولوجيا الناشئة التي تسهم في تسهيل حياة الأفراد في مجتمع أبوظبي، وتقديم خدمات حكومية رقمية استباقية ومخصصة وآمنة. لقد تم تصميم مركز المستقبل للابتكار في الإمارات ليكون وجهة رئيسية لتبادل المعرفة، والتعاون بين الجهات المختلفة، واستكشاف العديد من سبل التطوير التي يمكن تنفيذها بالاستعانة بأحدث التقنيات السحابية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتقنية سلاسل الكتل (البلوك تشين)، وإنترنت الأشياء».
ومن خلال مركز زايد للابتكار، أسهمت Oracle في صقل مهارات وإمكانات أكثر من 1000 خريج إماراتي من كليات التقنية العليا في مجال التكنولوجيا الرقمية الحديثة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/347ktnyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"