عادي

غرق 21 مهاجراً في بحر إيجة قبالة السواحل التركية

13:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
غرق ثمانية مهاجرين في بحر إيجة قبالة السواحل التركية
غرق ثمانية مهاجرين في بحر إيجة قبالة السواحل التركية

إسطنبول - أ ف ب
قضى 21 مهاجراً على الأقلّ بينهم خمسة أطفال غرقاً بعدما انقلب قارب مطاط كانوا على متنه في بحر إيجه قبالة سواحل تركيا الشمالية الغربية، حسبما أفادت السلطات التركية الجمعة.

وقالت سلطات محافظة جنق قلعة في بيان «عُثر على جثث 21 شخصاً بينهم خمسة أطفال»، وكانت السلطات أعلنت في حصيلة سابقة مقتل 16 شخصاً.

وأشارت السلطات إلى أن «القارب الذي يقلّ مهاجرين غير نظاميين انقلب قبالة سواحل إيدجيبات-غوكتشيادا» في المياه التركية على بعد 50 كيلومتراً تقريباً من جزيرة ليمنوس اليونانية. ولا تزال جنسيات الضحايا غير معروفة.

وقال مسؤولون إن خفر السواحل الأتراك أنقذوا شخصَين، بينما تمكّن مهاجران آخران من الخروج من المياه بمفردهما، وشاركت طائرة ومروحيتان وطائرة مسيّرة و18 قارباً و502 فرد في عمليات البحث والإنقاذ.

في منتصف تشرين الثاني/نوفبمر، توفي خمسة أشخاص على الأقلّ بعد غرق قاربهم قبالة محافظة إزمير التي تقع قبالة جزيرتَي خيوس وساموس اليونانيتين.

بحسب المنظمة الدولية للهجرة، فقد أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر في البحر الأبيض المتوسط في عام 2023، وهي أعلى حصيلة منذ عام 2017. منذ كانون الثاني/يناير، توفي أو اختفى 360 مهاجراً بحسب المصدر نفسه.

في تقرير نُشر في بداية آذار/مارس، حذّر المجلس الأوروبي للاجئين والمنفيين من زيادة عدد المهاجرين الوافدين من تركيا إلى الجزر اليونانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x7c6d8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"